صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

زيادة الأسعار من قرشين لـ10 قروش لمن يستهلك ألف ميجاوات

14 ابريل 2014

كتب : سامى عبد الرحمن




انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من دراستها بشأن رفع تسعيرة الكهرباء لشرائح الاستهلاك العالية والتى تتجاوز شهريا اكثر من الف ميجاوات.
وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قد التقى محلب اول السبت الماضى لعرض الدراسة عليه حتى يصدر بها قرار من رئيس الوزراء.
وتضمنت الدراسة زيادة الاسعار من قرشين حتى 10 قروش من الشريحة التى تستهلك الف ميجاوات وزيادتها بشكل تصاعدى وذلك حتى يصل دعم الكهرباء الى مستحقيه وان محدودى الدخل سيحاسب بسعر 5 قروش لكيل كيلووات حتى 50 كيلو وات ولا مساس به.
وشملت الدراسة عدم زيادة من الشريحة الاولى حتى الشريحة الرابعة خلال الفترة الحالية لكن من الممكن زيادتها خلال المرحلة الثانية.
وطالب وزير الكهرباء بسرعة صدور قانون الكهرباء الموحد الذى تأخر صدوره كثيرا الفترة الماضية لحث المستثمرين على المشاركة فى انشاء محطات كهرباء جديدة وتوقيع عقوبات على المخالفين ووضع معايير جديدة لتركيب العدادات الكودية فى المحافظات والعشوائيات للسيطرة على سرقة التيار.
كما طالب شاكر خلال لقائه رئيس الوزراء بزيادة تكثيف الحملات الامنية من جانب شرطة الكهرباء وقطع التيار عن المخالفين خاصة الباعة الجائلين المنتشرين بجوانب الاسواق والمواقف العامة وبالقرب من محطات المترو والقطارات
ومن ناحية اخرى حذر رئيس هيئة المحطات النووية الدكتور خليل ياسو العاملين بالهيئة من التحدث فى السياسة واهتمامهم باعمالهم دون الخوض فى اى جدل سياسى.
واصدر رئيس الهيئة بيانا حصلت «روزاليوسف» على نسخة منه بعدم تحدث العاملين فى جميع قطاعات الهيئة فى الشأن السياسى وان من يخالف تعليماته يعرض نفسه للمساءلة القانونية والتحقيق معه.
وقال ياسو فى بيانه: إن تلاحظ فى الشهور الاخيرة انشغال العاملين بالتحدث فى الامور السياسية مما ادى الى نشر الكراهية بين العاملين وحرصا على صالح العمل يحظر التحدث فى السياسة ومن يخالف ذلك ستتم احالته للشئون القانونية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss