صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

43 شركة توقع عقود لفصل المخلفات من المنازل بالعجوزة

14 ابريل 2014

كتب : حسن ابو خزيم




شهدت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة توقيع عقود شركات النظافة الوطنية العاملة ضمن منظومة الفصل من المنبع بحى العجوزة والتى ستقوم بتقديم خدمة الجمع السكنى والبدء فى تنفيذ المبادرة بالحى وذلك فى إطار تكليفات الدكتور رئيس مجلس الوزراء بالتوسع  فى تطبيق المبادرة القومية لتحسين خدمة الجمع السكنى وذلك بحضور  عدد من قيادات وزارة الدولة لشئون البيئة ورئيس هيئة نظافة الجيزة ورئيس الحى حيث يتم توقيع عقود 43 شركة وطنية تقوم بدور مؤدى خدمة الجمع السكنى لنحو 173800 وحدة سكنية بما يوفر فرص عمل لما يقرب من 430 عامل نظافة.
وأوضحت د. ليلى اسكندر أن وزارة البيئة تقدم الدعم الفنى من خلال فريق عمل فنى متخصص كما تم وضع المعايير الفنية لتقسيم حى العجوزة  الى 39 قطاعًا، وسيتم التعاقد مع شركة واحدة لكل قطاع او شركتين حسب حجم القطاع وذلك بهدف إتاحة الفرصة لأكبر لعدد من الشركات الوطنية والذى بدوره يساعد على توفير فرص عمل كريمة للشباب.      
كما تقدم الوزارة الدعم الفنى لفريق المتابعه والرصد من خلال إعداد نماذج المتابعة والمراقبة الى جانب تبنى الوزارة مشاركة المجتمع المدنى واللجان الشعبيه فى عمليات المراقبة وتحديد كفاءه الاداء والمساعدة فى مراقبة اداء هذه الشركات.
والجدير بالذكر أن وزارة الدولة لشئون البيئة كانت قد تبنت المبادرة القومية لتحسين خدمة الجمع السكنى للمخلفات (منظومة الفصل من المنبع) حيث يتم فصل المخلفات من المنزل وقبل الجمع  فى كيسين أحدهما عضوى والاخر صلب لتجمع من امام باب المنزل .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss