صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

عرب: الإسكندرية أهم من القاهرة تاريخيا.. وافتتاح 25 مركزاً ثقافياً

14 ابريل 2014



الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم
قال الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة: إن الإسكندرية الأكثر أهمية تاريخيا وربما تكون أهم من القاهرة فهى معروفة بالحركة الثقافية والإبداعية ولابد وأن تعمل جميع الأماكن الثقافية بها بكفاءة عالية، لذلك علينا أن نحيى الأماكن المهملة قبل البدء فى إنشاء أماكن جديدة، ولابد من تفاعل الجامعة والمكتبة مع المجتمع وانفتاحهما عليه بقنوات متعددة.وأضاف الوزير أن قصر ثقافة الأنفوشى مكان كبير ومهم وسنعمل جاهدين على الانتهاء من أعمال التجديدات فى نهاية العام الجارى.
جاء ذلك بالمؤتمر الصحفى أمس لوزير الثقافة عقب افتتاحه قصر ثقافة الشاطبى بالإسكندرية بحضور اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، والشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وأشار «وزير الثقافة» إلى هناك عجزًا فى الموازنة ولابد من الوزير القادم الاهتمام بالثقافة، وما يميز رئيس عن رئيس هو الدور الثقافى، فلابد من الاهتمام بالثقافة والتعليم، لأول مرة منذ سنوات تلبى احتياجات المسارح من الوسائل التكنولوجية والداتا شو.
وأضاف «صابر عرب» يوجد بكل قصور الثقافة والمراكز الثقافية والإبداع على مستوى الجمهورية من حلايب وشلاتين حتى مطروح برامج ثقافة، على الرغم من وجود مشاكل مالية، وفى منتصف عام 2014 سيتم افتتاح 25 بيتًا ثقافيًا كبيرًا وصغيرًا على مستوى الجمهورية كانت معطلة من 15 و20 سنة.
وأشار «صابر عرب « لدينا مشاكل عديدة بالدولة والثقافة جزء منها، وهى مسئولية كل المجتمع بدءًا من وزارة التربية والتعليم والجامعه والمجتمع المدنى والأحزاب، الثقافة تتكون بالتراكم، فالكتاب المدرسى والأنشطة الثقافية والفنية داخل المدرسة هى نواة مجتمع مثقف، ووزارة الثقافة تتلقى المواهب وتطورها ولا تخلقها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss