صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

بدراوى: تقارب الوفد والإخوان أضر بالحزب وترشحت لإنقاذه

14 ابريل 2014



كتبت  ـ فريدة محمد
وقال: إن ترشحه على رئاسة الحزب يأتى استجابة لرغبة أعضاء الحزب، وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس:  نواجه ازمات وصعوبات وتحديات ونخوض الانتخابات لإنقاذ الوفد لما آلت إليه الأوضاع داخليًا واستجابة للوفديين  الشرفاء.
وقال بدراوى: نسعى لتغيير جاد واصلاح حقيقى لاستعادة وفد سعد زغلول   والنحاس  وسراج الدين ممن فرطوا فى ثوابته  وقيمه  وتراثه، واردف: نسعى لتحقيق إرادة الوفديين التى لا يمكن ان تباع أو تشترى  وأسعى لاستعادة مجد الوفد.
وقال فؤاد بدراوى السكرتير العام للوفد: أسعى من خلال برنامجى لاصلاح الوفد داخليًا وصولاً إلى حزب مدنى ليبرالى وأسعى على مستوى الاوضاع العامة للبلاد لدعم فكرة الحرية والتنمية والعدالة الاجتماعية  والانتصار على الإرهاب.
 واردف: «واثقون أن الوفد أداة التغيير وانه سيعود ضمير الأمة»، موضحا ان المواطن البسيط يشعر بسلبيات  الأوضاع التى وصل اليها حزب الوفد، الامر الذى ادى إلى  اهتزاز ثقة المواطن به ويأتى ذلك فى الوقت الذى نواجه فيه استحقاقات داخلية  وخارجية.
 وحول أزمة ديون حزب الوفد وانخفاض ودائعه فى البنوك قال: نواجه ازمة حقيقية داخل الحزب والصحيفة حيث إن ودائع الحزب التى كانت تبلغ 90 مليونًا تحولت إلى 18 مليونًا بسبب  الإجراء الخاص بعقد شركة ميديا لاين وان الوفد ليس طرفا فى  الخلافات بين البدوى  ولاين  وفك الودائع ووقف قسم الإعلانات بالجريدة والذى كان يحقق 12 مليونًا سنويا اضر بحزب  الوفد  والجريدة.
أكد  بدراوى  ان جريدة الحزب  لن تغلق لأسباب مالية، وأنه تم الاتفاق مع مكتب متخصص لانقاذ الجريدة من الأزمة المالية  وحماية حقوق الصحفيين ومستقبلهم.
وحول ما تردد عن ان ما حدث بالجريدة كان بعلمه كسكرتير عام قال: «هنا نعود لاختصاصات السكرتير العام  فى اللائحة الداخلية للحزب» مضيفا: «البدوى عرض على الهيئة العليا  فك الوديعة ووافقت حتى لا تدخل الجريدة فى نفق مظلم  وتحميل الهيئة العليا مسئولية هروب»
 وحول الموقف السياسى للحزب قال: الحزب يدعم المشير السيسى وتقاربنا مع الإخوان خلال المرحلة السابقة اضر بحزب الوفد حيث احجمت الجماهير عن انتخاب مرشحيه وسنحدد موقفنا من التحالفات الانتخابية بعد إصدار قانون الانتخابات وننسق الآن مع الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.
وفى سياق متصل أعلن عدد من قيادات الهيئة العليا لحزب الوفد دعمهم لفؤاد بدراوى كرئيس للوفد فى الانتخابات الداخلية للحزب فى مقدمتهم  عصام شيحة  وشريف طاهر  وعبدالعزيز النحاس  ومحمود على  وعلاء غراب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss