صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

ذعر فى التل الكبير بعد نفوق أسماك «وادى الملاك»

14 ابريل 2014

كتب : شهيرة ونيس




سيطرت حالة من الاستياء والقلق على أهالى قرية 1 بوادى الملاك بالتل الكبير بسبب  نفوق الأسماك بالترعة المجاورة للقرية  حيث  تطفو كميات كبيرة من الأسماك النافقة على سطح المياه.
وانتقل اللواء أحمد القصاص محافظ الاسماعيلية  يرافقه مسئولو الموارد المائية والرى والصرف وأجهزة الشئون الصحية ومعامل التحاليل وكافة الأجهزة الرقابية والأمنية والمعنية لمعاينة الأسماك النافقة.
وطالب المحافظ أهالى التل الكبير بعدم تناول الأسماك لمدة يومين حتى يتم التأكد من انتهاء أزمة تلوث المياه وسلامة الأسماك بالأسواق وانتشال الأسماك المسممة التى ظهرت على سطح ترعة «1» بوادى الملاك المتفرعة من ترعة الاسماعيلية الرئيسية بمركز التل الكبير وإعدامها حتى لا يتم بيعها للمواطنين.
وتم سحب كميات وعينات من مياه الترعة وارسالها الى المعامل المركزية لتحليلها والتأكد من سلامتها كما تم سحب عينات من الأسماك النافقة بهذه المنطقة لتحليلها وبيان أسباب نفوقها.
كما تم ابلاغ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة بالمنطقة وتوابعها و التأكيد على جميع أهالى ومواطنى القرية وتوابعها والمناطق السكانية على مسار جانبى هذه الترعة.
رافق محافظ الاسماعيلية خلال معاينته الاسماك النافقة كل من المهندس محمد شيحة رئيس مركز ومدينة التل الكبير و السيد محمد رمضان رئيس مركزومدينة الاسماعيلية والعقيد علاء البارودى المستشارر العسكرى للمحافظة ومديرى الرى والتموين والصحة وممثلى كافة الجهات المعنية







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss