صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

أولياء الأمور يحتجزون وزير التربية والتعليم بسبب المصروفات

14 ابريل 2014



كتبت - مينرفا سعد- نهى عابدين
تظاهر العشرات من أولياء أمور تلاميذ المدارس الخاصة أمس الأحد، أمام مبنى وزارة التربية والتعليم؛ احتجاجاً على زيادة المصروفات الدراسية التى ارتفعت بنسب تتفاوت بين الـ30 و40%. ورفع أولياء الأمور فى وقفتهم الاحتجاجية لافتات كتبوا عليها «عاوز حقى.. زى ما فى خسارة فى المدرسة.. عاوز أشوف أين المكسب وربح الأعوام السابقة.. يا إدارة يا إدارة»، وأيضا «نعم لتعليم أفضل.. وليس تعليم أرخص»، و«أولياء الأمور يريدون تخفيض المصروفات» و«الرقابة رايحة يمين.. والمدارس رايحة شمال» و«يا إدارات التعليم.. كفاية شرب شاى بالياسمين» و«دول أرباحهم بالملايين.. وإحنا عيشتنا هباب وطين».
وفى أثناء الوقفة الاحتجاجية وعند مرور سيارة الوزير أمام الوزارة، احتجز أولياء الأمور السيارة والوزير داخلها مرددين الهتافات والشعارات التى كتبوها على لافتاتهم وهم يصرخون فى حالة من الغضب.
وأوضح عدد من أولياء الأمور، أن المصروفات ارتفعت إلى 2350 جنيها فى العام، منها 1250 جنيها للباص، و1100 مصروفات إدارية، ومن المنتظر ارتفاع هذه الزيادة لتبلغ 3 آلاف جنيه العام الدراسى المقبل. مطالبين الوزارة بوقف ومنع تلك الزيادات غير المبررة وغير المناسبة. التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بأولياء أمور طلاب العديد من المدارس الخاصة، حيث استمع الى شكاوى أن زيادة المصروفات متجاوزة التعليمات المنظمة لذلك، وعدم انتظام العملية التعليمية، وكذلك الارتفاع غير المبرر لمقابل الكتب الدراسية، وقام أولياء الأمور بتقديم ما لديهم من مستندات. وأكد الوزير أنه ستتم دراسة كافة المستندات المقدمة وتشكيل لجان لمتابعة ومراجعة ما تم من أعمال داخل المدارس الخاصة المشكو فى حقها، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدارس المخالفة. وأوضح أنه يتم الآن اتخاذ الإجراءات القانونية لوضع مجموعة من المدارس الخاصة التى ثبت للجان المتابعة وجود مخالفات عديدة بها، مؤكدا أن الوزارة لن تتوانى عن وضع أى مؤسسة تعليمية على أرض مصر يثبت مخالفتها للقرارات والقواعد المنظمة للعملية التعليمية بها تحت إشرافها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss