صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

طوارئ فى بورسعيد لاستقبال 100 ألف زائر فى«شم النسيم»

14 ابريل 2014

كتب : محمد الغزاوى




أعلنت محافظة بورسعيد حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال شم النسيم، حيث قرر اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، تشكيل غرف عمليات وفرق طوارئ لمواجهة أية أعطال فى المرافق والخدمات.
أعدت المحافظة برنامجا كثيفا للحملات الرقابية على المطاحن والمخابز والأسواق، بالاشتراك مع أجهزة الصحة والطب البيطرى، بما يحقق الرقابة والفاعلية فضلا عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب والاستغلال.
وصرح المهندس اسامة انور سكرتير عام المحافظة بأن غرفة العمليات المركزية ستتابع أى شكاوى عن وجود تقصير فى خدمات المرافق وشكاوى المواطنين عن أى قصور فى أجهزة الخدمات، مؤكدا أنه تم التنسيق مع إدارات المرور بالمراكز لوضع الخطط اللازمة لضمان سيولة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية.
كما أعلنت مديرية الصحة ببورسعيد حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية، استعدادا لعيد شم النسيم، وقد تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل 24 ساعة يومياً لمتابعة الحوادث والإصابات، وتلقى الشكاوى مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة، والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.
كما يجرى تشديد الرقابة وتسيير حملات على مصانع ومحلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة وخاصة الفسيخ والرنجة والسردين للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية، مع أخذ عينات من المنتجات، وإعدام التالف والفاسد منها، حفاظاً على صحة المواطنين، فضلاً عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أى حالات تسمم غذائى محتمل.
ووجه سكرتير عام المحافظة بفتح الحدائق والمتنزهات للجمهور، كما طالب مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى برفع درجة الاستعداد لعيد شم النسيم مع توفير كافة الاحتياجات للمواطنين، وتسيير حملات صباحية ومسائية للرقابة على الأسواق وضبط المخالفين
كما قرر الغاء الاجازات على مستوى المديريات الخدمية الكهرباء والصحة والتموين وتوفير امصال لعلاج السموم فى حالة تناول اسماك فاسدة وتشديد الرقابة وتشكيل لجان تموينية للمرور على كافة محلات بيع الاسماك المملحة.
والتنبيه على كافة المخابز الالتزام بالبيع بالكمية القانونية مشيرا إلى أن من المقرر ان تستقبل المحافظة اكثر من 100 الف زائر من مختلف المحافظات لقضاء اعياد الربيع.
كما تقرر فتح كافة الحدائق والمتنزهات مجانا للجمهور مشاركة من المحافظة فى اعياد الربيع واشار إلى أنه الشاطئ سوف يشهد حملات مكثفة لمساعدة المصطافين على قضاء اوقاتهم بدون اى متاعب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss