صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تيار الاستقلال: الاتحاد الأوروبى سيشرف على «الرئاسية» و«التضامن» تواصل استخراج شهادات المراقبة

13 ابريل 2014



كتب - عبد الوكيل أبو القاسم
أكد طارق إبراهيم عضو لجنة حريات المحامين أن اللجنة تقدمت بطلب التحاق بطلبها السابق للجنة العليا للانتخابات، أوضحت فيه الخبرة السابقة للنقابة بلجانها المختلفة، خاصة مشاركتها فى الانتخابات السابقة، وعلى ذلك تكون النقابة استوفت جميع الشروط التى طلبتها العليا للانتخابات، وأضاف إبراهيم: نحن نؤكد إصرار المحامين فى المشاركة فى العُرس الديمقراطى لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة.
من جانب آخر، تواصل غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعى تلقى الطلبات واستخراج شهادات للجمعيات لتقديمها للجنة العليا للحصول على تصاريح مراقبة الانتخابات الرئاسية.
وقالت الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى: إن الوزارة تلقت خلال الأيام الماضية 40 طلبا من الجمعيات الراغبة فى الحصول على شهادات للمراقبة على الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن غرفة العمليات تتابع ذلك يوميا وتصدر للجمعيات شهادات يعد مضمونها خلال 24 ساعة بدلا من 72 ساعة وذلك لتسهيل إجراءات حصول الجمعيات على الشهادات.
قال أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال: إن زيارة الممثلة العليا للشئون الأمنية والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى أسفرت عن توقيع بروتوكولين، الأول ينص على إشراف الاتحاد الأوروبى على الانتخابات الرئاسية.
وأوضح الفضالى أن هذا يؤكد الاعتراف بخارطة الطريق وتأييدها، مما يمثل ضربة قاسية لأعداء مصر بالخارج.
وأضاف: أن البروتوكول الثانى بين الاتحاد الأوروبى واللجنة العليا للانتخابات يتضمن القواعد والضوابط للانتخابات الرئاسية القادمة، لضمان انتخابات عادلة والتأكيد أن مصر تعبر الطريق إلى الديمقراطية.
وتابع: أن الاتحاد وعد فى لقائه بوزير الخارجية المصرية على استرجاع العضوية الكاملة لمصر فى الاتحاد الأفريقى مرة أخرى بعد الانتخابات الرئاسية القادمة، وجار رفع الحظر عن العضوية فى أقرب وقت ممكن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss