صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أمريكا تواصل ضلالها : الإخوان ليسوا إرهابيين

11 ابريل 2014



لاتزال الإدارة الأمريكية مصرة على موقفها الضال بعدم إدراج جماعة الإخوان الإرهابية كمنظمة إرهابية رغم تحركات العديد من الدول الغربية فى هذا الاتجاه.

ونفى مسئول بالخارجية الأمريكية وجود صلة بين جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وجماعة الإخوان بمصر.

وقال المسئول الأمريكى فى تصريحات صحفية أمس وضعنا أنصار بيت المقدس على لائحة المنظمات الإرهابية لكن ذلك لا يعنى أن الإخوان منظمة إرهابية فالأمران منفصلان وليس لدينا معلومات عن وجود صلة بين بيت المقدس والإخوان على حد زعمه.

ومضى المسئول الأمريكى: «أعربنا عن قلقنا بشأن تسمية إخوان مصر جماعة إرهابية رفضًا للاستقطاب ونحن مستعدون لمساعدة مصر فى مواجهة التهديدات الإرهابية لكن يجب التمييز بين المعارضة السياسية والتهديدات التى يتعرض لها الأمن المصرى».

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطى إن مصر ترحب بإعلان واشنطن جماعة أنصار بيت المقدس جماعة إرهابية، وتعدها خطوة فى الاتجاه الصحيح.

وقال عبدالعاطى فى تصريحات أمس نحن على اتصال مستمر مع الولايات  المتحدة وبريطانيا ودول أخرى، ونضعها فى الصورة باستمرار لتوضيح حقيقة وخطورة الإرهاب وكونه ظاهرة عالمية تستهدف مصر والمجتمع الدولى، وتحتاج إلى تحرك على كل وأرفع المستويات لمكافحة هذه الظاهرة وتجفيف منابعها التمويلية، ونطالب دول العالم بالتحرك وإدراك الخطر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss