صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأزهر ينهى صياغة وثيقة القيم الانتخابية وحملات مرشحى الرئاسة المحتملين تؤيد

11 ابريل 2014



كتب - صبحى مجاهد


كشف عبد الغنى هندى المنسق العام لحركة استقلال الأزهر والصادر عنها الوثيقة المبدئية للقيم الانتخابية أن الأزهر الشريف أنهى الصياغة النهائية للوثيقة، موضحا فى تصريح خاص أن حملات مرشحى الرئاسة وفى مقدمتهم حملة المشير عبد الفتاح السيسى أعربت عن موافقتها لوثيقة القيم الانتخابية، مما يعطى للوثيقة قوة اجتماعية وشعبية.
ولفت إلى أنه سيتم عرض الوثيقة على البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وأخذ توقيعه أيضا، بالإضافة إلى عرضها على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للتوقيع عليها بحيث يكون هناك التزام شعبى تجاه الوثيقة.
ويعد أبرز ما جاء فى الوثيقة التى تضمنت عشرة بنود مبدئية أولها: الامتناع عن التعرض للحملات الانتخابية للمرشحين المنافسين سواء كان ذلك بالتمزيق أو التخريب أو إلصاق الصور والشعارات فوق صور وشعارات والآخرين والالتزام بعدم ممارسة أى شكل من أشكال الضغط أو التخويف أو التخوين أو العنف ضد أى من المرشحين وحملاتهم ومؤيديهم.
كما تضمنت الوثيقة: حيادية وسائل الإعلام الحكومية والخاصة بشكل حقيقى وكامل، وإعطاء فرص متساوية لكل المرشحين خلال فترة الدعاية الانتخابية وعدم الانحياز لمرشح دون الآخر، وعدم الإساءة للمؤسسة العسكرية من قبل الحملات الانتخابية وأنصارهم، وفى حالة وجود مناظرة بين المرشحين أو أعضاء حملاتهم يكون هناك التزام بالرد دون تجريح أو تخوين أو تشويه.
وتشمل الوثيقة عدم قيام أعضاء الحملة بوضع الملصقات والصور الدعائية فى الأماكن الخاصة أو الأبواب وجدران المحال التجارية للمواطنين إلا بعد الحصول على موافقته، وعدم وضع الملصقات والصور الدعائية على اللوحات الإعلانية التى تعود ملكيتها للشركات التجارية إلا بعد الحصول على موافقتهم المكتوب على ذلك، والحفاظ على بيئة نظيفة أثناء الحملة الانتخابية، والالتزام بإزالة جميع الملصقات والدعاية بعد انتهاء الانتخابات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss