صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«النور» يطرح أخطاء الإخوان فى الحكم ومميزات الدستور فى مؤتمر «المفوضية»

11 ابريل 2014



كتبت- ناهد سعد


يشارك وفد من حزب النور برئاسة صلاح عبد المعبود بمؤتمر تنظمه المفوضية الأوروبية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإغاثى تحت عنوان «تعزيز الصداقة وقبول العمليات الانتخابية.. ودور الشركاء والإدارات الانتخابية.. المؤتمر يضم مشاركة 47 دولة فى العالم ومن المقرر يختتم  المؤتمر أعماله غدًا السبت بالأردن.
وقد قدم النور ورقة بحثية حول الأحوال السياسية فى مصر وكيفية مشاركة الحزب فيها ومن أهم بنود تلك الورقة ان الحزب أول من قدم مبادرة للم الشمل بعد الثالث من يوليو ولكن الإخوان رفضوها وقد كانت شروطهم غير منطقية وتعجيزية خلال المناقشات بمنطق ان المعادلات الصفرية لاتصلح فى العمل السياسي.. على حسب الورقة التى  حصلت روزاليوسف على نسخة منها.
كذلك تناولت الورقة الأخطاء التى ارتكتبها الإخوان المسلمين خلال فترة حكمها لمصر وكان أكبرها الاستحواذ على السلطة وإقصاء الآخرين وان مفاصل الدولة كانت بأيديهم وإنهم مارسوا السياسة بشكل خاطئ فقربوا أهل الثقة وأبعدوا أهل الخبرة.
وحول الدستور الجديد أفادت الورقة انه دستور حافظ على حقوق جميع فئات المجتمع وان المادة 227  نصت على يمثل نسيجًا مترابطًا لجميع الفئات.
وعن دور الحزب فى التيار الإسلامى فى الفترة الأخيرة قالت الورقة ان الحزب لم يشرد عن التيار كما ردد البعض ولكنه أراد ان يحافظ على البقية الباقية من هذا التيار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss