صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

26 يونيو آخر موعد لامتحانات الجامعات

11 ابريل 2014



كتب ـ محمد الشرقاوى وشيماء عدلى ونهى عابدين


أكد الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات على رؤساء الجامعات بضرورة وضع جداول الامتحانات بما يضمن سرعة إنهاء امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى أقرب وقت على أن يكون موعد آخر الامتحانات فى 26 يونيو المقبل.

وأشار أمين المجلس إلى أنه لكل جامعة ظروفها الخاصة، من الممكن بدء امتحانات العملى فى أول مايو وفق ما تحدده كل كلية، على أن يتم منح الطلاب إجازة خلال يومى إجراء عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية.
كما أوضح حاتم أن الطلاب لن يتم امتحانهم إلا فيما درسوه، وأن هناك محاولات من أعضاء هيئات التدريس بعدم الإخلال بالمنهج من خلال تكثيف ساعات الدراسة حتى يتمكن الطلاب من الحصول على المواد الدراسية كاملة.
يأتى ذلك فى محاولة من المجلس الأعلى للجامعات لإنهاء الفصل الدراسى الثانى فى أقرب وقت نظرًا لاستمرار أعمال العنف والشغب من جانب طلاب الجماعة الإرهابية ورفض المجلس السماح بدخول قوات الشرطة بصفة دائمة.
أكد مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات أن رؤساء الجامعات سيناقشون تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى بالجامعات على أن تبدأ الامتحانات فى النصف الاول من مايو.
وتابع: إن معظم الجامعات ستناشد كلياتها بضغط جداولها، للانتهاء من الامتحانات قبل إجازة الانتخابات الرئاسية حتى لا يضطروا لاستكمالها بعدها، خوفاً من أى اضطرابات قد تحدث على الساحة، ولعدد من الاعتبارات السياسية والأمنية.
وأوضح المصدر، أن كل جامعة ستحدد جدول امتحاناتها، وقرارها بشأن هذا الأمر، الموصى به من قبل المجلس الأعلى للجامعات، خلال مجلس عمدائها.
فى سياق متصل عقد مجلس عمداء جامعة القاهرة اجتماعاً، امس برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وذلك لبحث عدد من القضايا المهمة والتى منها تقديم موعد امتحانات الترم الثانى ومناقشة امكانية ذلك من عدمه، واستعداد الكليات له، كذلك الوقوف على الحالة الأمنية لكليات الجامعة، وآخر المستجدات المتعلقة بالملف الأمنى.
فيما نفى الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الإعلامى لجامعة القاهرة، ما تردد بشأن انفجار قنبلة داخل الحرم الجامعى فجر  أمس الخميس.
وأكد عبد الغفار أن ما تردد بشأن هذا الأمر هو شائعة غرضها إثارة الرأى العام، ولا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن هناك سيطرة أمنية محكمة بمحيط الجامعة من قبل قوات الشرطة والجيش.
كان قد تردد أنه تم العثور على جسم غريب داخل جامعة القاهرة، أثناء تمشيط الأمن للجامعة، وذلك بعد انفجار قنبلة بداخلها فجر الأمس.
من جانب أخر يتوجه د.وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى يوم الأحد المقبل إلى المغرب على رأس وفد مصرى لحضور الاجتماع الخامس للجنة الفنية المشتركة للتعاون فى مجال البحث العلمى من أجل تفعيل وبحث سبل دعم التعاون العلمى بين البلدين واستعراض نتائج المشروعات البحثية المنتهية الخاصة ببرنامج التعاون الأول واختيار المشروعات التى سوف يتم تنفيذها فى اطار التعاون الثانى 2011 وتحديد النواحى المالية الخاصة بتنفيذها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss