صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رئيس المترو الجديد: توقيع عقد لإحلال وتجديد الكابلات الكهربائية بالخط الثانى بتكلفة 23 مليون جنيه

11 ابريل 2014



كتبت - نيفين صبرى
وقع المهندس على فضالى «رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق» برتوكول تعاون مع احدى شركات السويدى اليكتريك «psp»، لاحلال وتجديد الكابلات الكهربائية فى الخط الثانى للمترو من محطة شبرا الخيمة وحتى محطة محمد نجيب، بتكلفة 23 مليون جنيه.
وأكد المهندس على فضالى أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار حرص شركة المترو لتطوير الشبكات الكهربائية ولتقليل نسبة الأعطال التى تحدث نتيجة مشاكل الكهرباء، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ تجديد الكابلات بين محطة شبرا الخيمة وحتى محطة نجيب بطول 71 كيلو مترًا فى نهاية الشهر الجاري، وتنتهى فى أغسطس 2015.
وقال فضالى إن الخط الثانى يعانى من مشكلات فى الكابلات الكهربائية فى 10 محطات فى المسافة من شبرا الخيمة وحتى محطة نجيب، نتيجة ظروف البيئة بها، حيث يوجد بها تسربات مائية تحت الأرض، مشيرا إلى أن الكابلات الجديدة التى سيتم تركيبها ستكون بحرية، تتحمل الظروف البيئية فى تلك المحطات.
من جانبه أكد الدكتور مصطفى امين مدكور رئيس شركة مشروعات نظم القوى «الشركة المنفذة للمشروع» أن تجديد الكابلات يهدف إلى تقليل نسبة الأعطال الكهربائية وتزويد عمرها الافتراضى حيث سيتم تركيب كابلات قادرة على تحمل ظروف البيئة.
وأشار إلى أن الشركة حريصة على زيادة مشروعاتها فى الفترة المقبلة مع شركة المترو بالخط الأول والثاني، بالإضافة إلى الخطوط الجديدة، وهناك مفاوضات مع الشركات المنفذة لمراحل الخط الثالث للمشاركة فى تركيب الكابلات الكهربائية بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss