صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

القوى السياسية تحذر آشتون من التدخل فى الشأن المصرى

10 ابريل 2014

كتب : فريدة محمد




أكدت قوى سياسية أن زيارة كاثرين اشتون مسئولة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى تستهدف دراسة الاوضاع قبل الانتخابات الرئاسية القادمة محذرين اياها من التدخل فى الشان المصرى بالحديث عن دمج الاخوان فى الحياة السياسية او الافراج عن المحتجزين على ذمة قضايا.
وقال صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر نرحب باى لقاء مع ممثلى الدول والاتحادات طالما أن اللقاءات تقوم على ارضية حماية السيادة المصرية بعيدا عن فكرة التدخل فى الشأن المصرى.
وقال دول الاتحاد الاوروبى إنها دول محورية ومن حقهم أن يتابعوا الاحداث بعيدا عن منطق التدخل فى الشئون الداخلية  وأيده فى الرأى احمد عز العرب نائب رئيس حزب الوفد والذى حذر من التدخل فى الشأن المصرى سواء بالحديث عن دمج الاخوان او بالافراج عن نشطاء تم حبسهم على ذمة قانون التظاهر.
من جانبه قال السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الاسبق إن الزيارة مرتبطة بالانتخابات الرئاسية وبحث الاوضاع بعد الارهاب الذى يضرب الدولة المصرية.
وأضافت أشتون أنها ستستمع الى رأى جميع القوى السياسية وستتحدث عن تطلعهم لعملية ديمقراطية تشمل الجميع دون اقصاء أحد ومن المرجح أن تتحدث عن دمج الاخوان فى الحياة السياسية وعدم اقصاء احد وهذا ما سترفضه القوى السياسية والشعبية.
وتابع حديث بعض القوى الغربية عن ادماج الاخوان فى الحياة السياسية يستهدف عدم انتقال الارهاب لاراضيهم.
وقال السفير وهيب المنياوى عضو المجلس المصرى للعلاقات الخارجية إن زيارة اشتون تاتى مع اقتراب الانتخابات الرئاسية واتوقع أن تؤكد احترامهم لتنفيذ خارطة الطريق.
وأضاف لا صفة لها لتطلب عودة دمج الاخوان فى الحياة السياسية لان المجتمع يطالب بإقصاء من يرتكب جرائم ارهابية ضد المجتمع والجماعة اقصت نفسها باتجاهها نحو عمليات العنف والارهاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss