صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«النور» يطرح مبادرة لإنهاء أزمة أسوان .. ووفد القبائل العربية يقترح مد الهدنة بين القبيلتين

10 ابريل 2014



قال المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور إن الحزب وضع رؤية لحل الازمة فى اسوان مطالبا الأجهزة المعنية بالنظر بعين الاعتبار إلى أحداث الفتنة بين قبيلة النوبيين وقبيلة بنى هلال بأسوان وألا تعتمد على بعض التقارير التى لا تمت إلى الحقيقة بصلة.
وأشار الى أن رؤية الحزب تتلخص فى قيام الأجهزة المعنية بتشكيل جدار أمنى تحت إشراف القوات المسلحة فى المنطقة الفاصلة بين القبيلتين لمنع تجدد الاشتباكات بينهما، وتشكيل لجنة إدارة أزمة تحت قيادة القوات المسلحة وبعض القيادات الأمنية وتضم الأجهزة التنفيذية وممثلين عن القوى السياسية والعواقل القبائل.
فيما التقى الوفد المكون من 15 عضواً من شيوخ وعمد القبائل العربية على مستوى الجمهورية مع محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى، واللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان لمناقشة الأزمة بين النوبيين وأبناء قبيلة بنى هلال.
واتفق الوفد خلال اللقاء على ضرورة إتمام الصلح بين طرفى النزاع، ولأنه لا يأتى بشكل سريع اقترح المجتمعون الوصول إلى هدنة بين الطرفين ما بين 15 يوما وشهر كحد أقصى، وذلك لتحديد مقدار الدية أو التعويض عن الخسائر.
وصرح الدكتور منصور كباش منسق عام اللجنة ورئيس جامعة أسوان بأن هناك استمرارا فى الالتزام من الطرفين بما تم الاتفاق عليه من قبل مع اللجنة المختصة حتى تتم المصالحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية

Facebook twitter rss