صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

جلال السعيد: حظر سير مركبات النقل داخل القاهرة حتى الحادية عشرة مساءً

10 ابريل 2014



كتب ـ علاء الدين ظاهر- بشير عبدالرءوف


أصدر محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد قرارا بحظر سير مركبات النقل التى تزيد حمولتها على 2 طن بجميع أنواعها نهارا من الساعة السادسة صباحا وحتى الحادية عشرة مساء فيما عدا مركبات نقل المواد البترولية وذلك فى جميع محاور القاهرة، كما اصدر قرارا بحظر انتظار أو مبيت مركبات النقل التى تزيد حمولتها على 2 طن فى جميع الطرق والميادين الرئيسية وحظر سير مركبات البرادات داخل القاهرة طول اليوم سواء ليلا أو نهارا على أن يعاقب على مخالفة احكام هذا القرار وفقا للعقوبات المنصوص عليها من المادة رقم 74 من القانون 66 لسنة 73 بلائحته التنفيذية.
من جهة أخرى قرر محافظ القاهرة د.جلال سعيد منع دخول السيارات إلى شارع المعز بحى وسط القاهرة التى تخدم الأعمال التجارية هناك بعد الساعة العاشرة مساء، على أن تحدد مدة العمل بالمحال من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء.
جاء ذلك خلال جولة وزير الآثار د.محمد إبراهيم ومحافظ القاهرة د.جلال سعيد إلى شارع المعز أمس.
أكد خلالها المحافظ أنه سيتم تدعيم الشارع بعدد إضافى من سيارات الطفطف لخدمة السياح هناك وكذلك نقل الحالات الحرجة إلى مستشفى قلاوون الواقع داخل الشارع.
وقد قام المحافظ بعمل استطلاع للرأى بين السياح القادمين للشارع، حيث أكدوا له تأييدهم لقرار غلق الشارع واستخدامه للمشاة فقط.
وطلب وزير الآثار من رئيس هيئة النظافة بالقاهرة المهندس.حافظ السعيد بإزالة جميع المخلفات الموجودة بالشارع، مع استمرار أعمال التطوير هناك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss