صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

جلسات مكثفة بين صباحي والقوي السياسية لتدشين تيار «الحلم المصري»

8 يونيو 2012

كتب : نهي حجازي




جلسات مكثفة يعقدها حمدين صباحي وحملته مع عدد من القوي السياسية والشخصيات العامة من مؤيديه والقانونيون بهدف إيجاد صيغة قانونية وتوافقية للإعلان عن تشكيل تيار الحلم المصري الذي أعلن صباحي عن رغبته في تشكيله كتيار ثالث يمثل الثورة بين فلول النظام السابق وتيار الإسلام السياسي.

 

ويأتي العائق الأساسي أمام إعلان تدشينه هو عدم رغبة صباحي في تشكيل حزب له أيديولوجية سياسية تعوق فكرة توسيع العضوية والمشاركة من جميع التيارات السياسية وخاصة أن هدفه المشاركة في المعارك الانتخابية المقبلة.

 

فيما تجاهل د.محمد مرسي الرد علي فكرة تشكيل مجلس رئاسي حيث كان مقررًا إعلان موقفه النهائي من تشكيل هذا المجلس أمس الخميس لكنه لم يبد موافقة علي الأمر حتي مثول الجريدة للطبع، وكان مقررًا أن يعقد د.محمد مرسي أمس «الخميس» جلسة مع شباب الثورة وحملتي صباحي وأبوالفتوح لإبلاغ موقفه النهائي من تشكيل المجلس الرئاسي، إلا أنه ألغي اللقاء في اللحظات الأخيرة مما يؤكد نيته لعدم التوافق مع أبوالفتوح وصباحي علي فكرة المجلس الرئاسي.

 

ونفي صباحي شائعة جلوسه مع الفريق أحمد شفيق في أحد أبراج الإسكندرية الشهيرة وهي الشائعة التي انتشرت مؤخرا مؤكدا: لم ولن التقي شفيق لا اليوم ولا لاحقا، وموقفي ثابت في جولة الإعادة من عدم تدعيم أي مرشح.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss