صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إلغاء التسجيل بالبريد للتصويت فى العملية الانتخابية

10 ابريل 2014

كتب : ايمن غازى




قال مصدر قضائى مطلع باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إن اللجنة بدأت الإعداد لطباعة نماذج جديدة خاصة بتصويت الوافدين إلى القاهرة والمحافظات الكبرى داخل مقار الشهر العقارى لهذه المحافظات وهى «القاهرة.. الإسكندرية.. البحر  الأحمر من أجل تصويت الوافدين من المحافظات الاقليمية فى هذه المحافظات.. على أن يقوم الناخب الوافد بتقديم طلب إلى أحد مقار الشهر العقارى بهذه المحافظات من أجل اثبات أنه يريد التصويت فى اللجان الفرعية من خلال تقديم هذا النموذج إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، والتى ستقوم بدورها بحذف اسمها من قوائم المحافظة التابع لها.. حتى لا يقوم بالتصويت مرتين فى الانتخابات.
من جانبه قال المستشار عبد العزيز سلمان الأمين العام للجنة العليا للانتخابات فى تصريحات لـ «روزاليوسف» إن الهدف من هذا التوجه يأتى فى سياق دمج أبناء المحافظات فى العملية الانتخابية حتى لا تحدث عملية تكدس كما كان عليه الأمر خلال عملية الاستفتاء الماضية.. كما ان هذا الأمر يتيح لكل وافد وناخب من المحافظات الاقليمية أن يدلى بصوته فى أقرب وقت ومكان بالنسبة للمكان الذى يعيش فيه.. من خلال اعطائه رقم لجنة فرعية ورقم مسلسل للتصويت على الانتخابات.
شدد سلمان على ان العملية الانتخابية سوف تشهد إجراءات جديدة خلال الأيام المقبلة يعلن عقب غلق باب الترشيح ومنها الغاء التسجيل بالبريد للتصويت فى العملية الانتخابية كما كان عليه الأمر خلال الفترة الماضية.
وفى هذا السياق كشفت مصادر عن احتمالية توجه وكيل المرشح الرئاسى المحتمل عبد الفتاح السيسى إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اليوم لتقديم أوراق ترشحه فى الانتخابات الرئاسية خاصة ان الأيام المتبقية على غلق باب الترشح تقارب العشرة أيام وهو ما يعنى اكتمال التوكيلات الصحيحة بالنسبة للمرشح الرئاسى المحتمل عبد الفتاح السيسي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss