صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الرأي

الثورة المصرية.. والـ«خـَبـَثْ»

10 ابريل 2014



كتب.. مصطفي عبيد

كل شىء يدل على أن الشعب المصرى يستمد الكثير من حضارته القديمة، وفى الوقت الذى كان الرئيس الأسبق مبارك يستعد للاحتفال بمرور 30 سنة على توليه الحكم شأنه فى ذلك شأن ملوك مصر الفراعنة، حيث كانوا يحتفلون بهذا العيد ويطلقون عليه عيد الحب سد، وتجدد له مرة أخرى وأقاموا لذلك المعابد الخاصة، فإذا بالشعب يصحو من غفوته بعد أن عم الفساد وضربت جذوره أرض مصر الطيبة.. وحدث ما لم يتوقعه أحد وهب الشعب بكل طوائفه طالبا الحق فى حياة حرة كريمة وكنا كشعب نتطلع إلى غد مشرق وقيادات طاهرة لديها القدرة والكفاءة لقيادة هذا البلد.
وأصبح الشعب مهيأ وفى وضع يسمح بتشكيله وإنتاج خامات جديدة، وفجأة طفت على السطح طبقة من نوعيات خاصة تسيدت جميع المجالات وتم تصنيف الشعب إلى مسلم ومسلم بـ«شرطة»، ونصرانى ليس له أى حق فى هذا البلد ويسارى وليبرالى وثائر وثورى ونخبة وأخيرا فلول، وفى هذا الجو العاصف أطل علينا أيضا بعض الإعلاميين والمدافعين عن حقوق الإنسان حتى إننا وصلنا لمرحلة التوهان وما يقوله فلان يعترض عليه الآخر وأنى على ثقة تامة بأن الإعلام الآن يقوم بتقويم وتعديل مساره بنفسه وقد انطفأ بريق عدد منهم وخفت ضوء الآخرين ولن يبقى إلا الصالح وهذا ينطبق أيضا على المدافعين عن حقوق البشر.
تلك الطبقات التى تكونت فى الفترة الماضية هى من الشوائب التى تطفو فوق السطح عند إنتاج الحديد وتسمى هذه الطبقة خَبَثْ» وتمت إزالتها حتى نستطيع استعمال الخام الجيد والذى فيه بأس شديد.
وإلى كل أولئك وهؤلاء «كما قال القصرى» الذين لا يعجبهم العجب ولا الصيام فى رجب، من الذى أعطاكم الحق فى ولاية أمورنا؟ من الذى جعلكم أوصياء علينا؟
إنكم تنقدون كل شىء بدون أن تضعوا الحلول أو أى تصور لحل مشاكل هذا البلد، إذا كان المرشحون لرئاسة مصر الآن لا يعجبونكم فهاتوا لنا بمشرح من عندكم وإذا وفق فهذه إرادة الشعب التى هى من إرادة الله.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss