صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

النبراوى: شعار المهندسين الجديد «لا إقحام للنقابة فى أى عمل سياسى»

8 ابريل 2014

كتب : انجي نجيب




اكد طارق النبراوى نقيب المهندسين الجديد ان انتخابات النقابة تمت بمنتهى الديمقراطية والشفافية والنتائج جاءت بناء على رغبة المهندسين، مشيرا الى ان الصفحة الماضية قد انطوت تماما وعلى المجلس الجديد العبء الكبير فى نقل النقابة الى نقابة عصرية معبرة عن المهندسين ويؤكد ضرورة تحويل الشعارات التى تم رفعها الاعوام الماضية الى عمل جاد يعمل لصالح النقابة.
ولفت النبراوى مؤسس تيار الاستقلال بالنقابة خلال تصريحات اعلامية بعد اعلان فوزه بنسبة 70% حيث استطاع ان يسرق المقعد من اقرب منافسيه الدكتور مصطفى ابو زيد مساعد وزير الرى ان النقابة ظلت عشرين عاما بعيدة عن ارض الواقع وهم الان يبدأون من تحت الصفر من خلال جعل النقابة تعود مرة اخرى خاصة ان مهنة الهندسة والمهندس كانوا يعانون منذ فترة كبيرة وكل دورهم ان يرتقوا بالمهنة وتسليمها الى اجيال جديدة تحقق امنيات الوطن.
واشار النبراوى الى ان المجلس الإخوانى لم يقدم شيئا يذكر الى النقابة فضلا عن انه ادخل النقابة الى دوامة من الخلافات السياسية.
واوضح النقيب الجديد انه لا يدخلون انفسهم فى خلافات سياسية داخل النقابة كا فعل الاخوان من اجل تدعيم جماعتهم مما ادى الى انهم لم يفكروا فى صالح النقابة اكثر من تفكيرهم لصالح جماعتهم، لذا فشعارهم الخاص بالاستقلال هو «من اجل ان تقوم النقابة بدورها بعيدا عن السياسة».
 وفى السياق ذاته حصدت القائمة الوطنية الموحدة والمنتمى أعضاؤها لتيار الاستقلال على منصبى نقيب المهندسين بالقاهرة، وفاز به المهندس هشام أبو سنة، ونقيب الجيزة المهندس وائل زكى بالجيزة.
كما حصل المهندس حسين رحيمة، وقائمته بتيار الاستقلال بمقعد النقيب وأعضاء المجلس فى بورسعيد، وحصل حسام زغاوى، بمقعد النقيب بسوهاج، وحصل تيار الاستقلال على الاغلبية فى محافظات المنوفية والمنصورة والمنيا وأسيوط والقاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان.
فيما أعلنت لجنة الانتخابات بالدقهلية الاعادة على منصب النقيب بين المهندس عادل الغزالى مرشح قائمة المهندس أولا والمهندس محمود العاجز مرشح قائمة بداية، وكذلك الاعادة فى اسوان على مقعد النقيب بين المهندس أسامة فهمى والمهندس أحمد حمادة.
كما حصل مصطفى مجاهد على منصب النقيب بمحافظة القليوبية فيما فاز المهندس حسن عبد العليم بمنصب النقيب بمحافظة السويس للمرة الثانية على التوالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss