صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«السيسى» يستقبل وفودا من الاتحاد الأفريقى ومتحدى الإعاقة وعواقل القبائل العربية.. ويؤكد: دوركم مهم

8 ابريل 2014



كتب - أحمد الرومى


فى إطار سلسلة اللقاءات التى يقوم بها عبدالفتاح السيسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أستقبل صباح امس وفد الإتحاد الأفريقى برئاسة ألفا عمر كونارى، رئيس جمهورية مالى الأسبق، ويضم الوفد ايضا رئيس وزراء جيبوتى الأسبق، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع فى مصر ودعم الإتحاد الافريقى لجهود الدولة فى تنفيذ «خارطة المستقبل»، وكذلك إدانته للإرهاب، معربا عن تقديره لمصر الدولة المؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية ولمواقفها التاريخية فى مساندة نضال شعوب.
قد قام السيسى أمس الأول بلقاء مع ممثلى القبائل العربية، اكد خلاله شيوخ وعمد وعواقل تلك القبائل أن هناك حالة ارتياح لدى أوساط القبائل بمطروح لإعلان المشير ترشحه، كما شددوا على ضرورة إعلاء المصلحة الوطنية والاصطفاف مع المشير فى المرحلة المقبلة، وقدم الشيوخ مجموعة من الرؤى لتنمية المنطقة الغربية وتعزيز روح الانتماء ومواجهة التحديات الأمنية على الحدود ومجابهة الفكر المتطرف، ومن جانبه اكد «السيسى» أهمية دور القبائل العربية بالمنطقة الغربية فى حفظ الأمن القومى وشدد على أهمية التأكيد على علاقاتهم الطيبة وصلات النسب مع الجانب الليبى.
وأهدى وفد قبائل اولاد على الاحمر والابيض والجمعيات والقطعان وشباب مطروح الى المشير مصحف ودرع القبائل العربية وعصا القيادة.
كما السيسى فى اليوم ذاته مع مجموعة من متحدى الاعاقة برئاسة الدكتور حسام المساح أمين المجلس القومى لشئون المعاقين، وشباب الاوليمبياد الخاص بقيادة المهندس أيمن عبد الوهاب المدير الاقليمى الاولمبياد الخاص. وأكد المشير فى اللقاء اهتمامه الشديد بمتحدى الاعاقة واحتياجاتهم الصحية والاجتماعية حتى يستطيعوا الاندماج فى المجتمع والعيش بشكل كريم ومنتج يليق بما لديهم من قدرات يستطيعون من خلالها خدمة بلدهم مصر.
واكد «المساح» و«عبدالوهاب» على ايمانهم بالمشير وثقتهم فى انه القائد الذى يستطيع اعادة مصر الى مكانتها والوقوف على مشكلات الوطن مؤكدين دعمهم له بقوة فى الانتخابات وفى إعادة بناء مصر.
وفى نفس السياق التقى السفير محمود كارم، المنسق العام لحملة المشير وفدًت من رياضيى مصر وذلك بمقر الحملة المركزية بالقاهرة. حيث الوفد رؤيتهم حول كيفية إصلاح المنظومة الرياضية المصرية والعمل على تطويرها وأكدوا انهم سيقومون بمتابعة وتقديم الكثير من الحلول والأفكار العملية والمبتكرة والتى يتمنون أن يستعين بها الرئيس القادم فى برنامجه ولذلك طلب الوفد عرض هذه الأفكار عبر سلسلة لقاءات متكررة.
 ومن جهته أعرب «كارم» عن تقدير الحملة لمساعى الخبراء من الرياضيين وعرض هذه الأفكار القيمة، واكد ان البرنامج السيسى يهتم بهذا القطاع الحيوى والذى يرتقى بالصحة، والتنافسية، والأخلاقيات، وأيضاً يرفعون اسم مصر فى المحافل الرياضية العالمية.
وعقب اللقاء استقبل «كارم» وفدا اخر من قيادات محافظة شمال سيناء وذلك لتسليم اكثر من ٣ آلاف توكيل لدعم ترشح المشير لرئاسة الجمهورية. وأكد الوفد أن التوكيلات التى تم جمعها من المحافظة ضربت أروع الأمثلة فى قيمة عمل الفريق حيث جمعت من شتى الأحزاب والحركات السياسية المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss