صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

بالأسماء الـ36 مرشحاً للفوز بجائزة الصحافة العربية

8 ابريل 2014



كتب ـ أيمن عبدالمجيد


كشف نادى دبى للصحافة، والذى يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن فئات الجائزة فى دورتها الثالثة عشرة؛ وقد ضمت صحفيين من مختلف أرجاء الوطن العربى ومن خارجه، حيث اتسمت الدورة الحالية بقوة المنافسة فى مختلف فئاتها.وقالت الأمانة العامة: إنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز مساء يوم 21 من مايو المقبل.
وقالت منى بوسمرة، مديرة جائزة الصحافة العربية، إن الدورة الحالية شهدت احتدام المنافسة فى كل الفئات وارتفاعًا فى عدد الأعمال بنسبة 9.3% عن مشاركات الدورة السابقة، حيث قارب عدد الأعمال 4500 عمل وهو الرقم الأكبر فى تاريخ الجائزة.. وأعلنت الأمانة العامة أسماء المرشحين عن فئة الصحافة العربية للشباب وهم عزيز الحور من صحيفة الأخبار المغربية، ومحمد أبوقمر من صحيفة الرسالة الفلسطينية، ورجاء بطاوى من مجلة مغرب اليوم، وعماد أستيتو من مجلة هسبريس المغربية، ومحمد أحداد وسامى المودنى من صحيفة المساء المغربية.
وشملت الترشيحات فى فئة الصحافة الاستقصائية «تحقيق حول عمارات الموت السريع» عمل قدمته بسمة محمد من صحيفة الصباح المصرية، وعملاً آخر بعنوان «مستشفيات الحكومة تشترى الموت من مصانع بير السلم» قدمته إيمان الوراقى من صحيفة اليوم السابع المصرية، وعملاً بعنوان: «منجم ذهب فى قنا يسيطر عليه البدو» قدمته عزة مغازى من صحيفة الشروق المصرية.
وفى فئة الحوار الصحفى شملت الترشيحات «حوار سياسى مع عبدالفتاح السيسي» قدمه ياسر رزق من صحيفة المصرى اليوم، و«حوار ثقافى مع الدكتور سعيد يقطين» قدمه محمد صبح من صحيفة عكاظ السعودية، و«حوار مع محمد بن الليث» قدمه أحمد الخفاجى من صحيفة الزمان العراقية.
وعن فئة الصحافة التخصصية شملت الترشيحات موضوع «3 أطباء أمراض وراثية فى الدولة» قدمه أحمد عاشور من صحيفة الإمارات اليوم، وموضوعاً بعنوان «إنقاذ أطفال الشوارع بالتكنولوجيا» قدمته مجلة لغة العصر. وملفاً بعنوان «اللغة العربية» قدمه أشرف جمعة من صحيفة الاتحاد الإماراتية.
وعن فئة الصحافة الإنسانية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان» أحفاد العبيد فى المغرب» قدمه أحمد مديانى من مجلة مغرب اليوم، وموضوعاً بعنوان «الجماعات المسلحة» قدمته نورالحياة قويدر من صحيفة وقت الجزائر وموضوعاً بعنوان «عندما ينطق الحجر» قدمته هبة صلاح من صحيفة الأهالى المصرية.
أما عن فئة الصحافة الاقتصادية فقد شملت الترشيحات «قروض الترف ثراء زائف يتحول إلى ورطة» قدمه مصطفى عبدالعظيم من صحيفة الاتحاد الإماراتية، وموضوعاً بعنوان «الجوف ثروة ممنوعة» قدمه محمد الجماعى من مجلة الإعلام الاقتصادى اليمنية، وموضوعاً بعنوان «مديونية الأفراد وباء اجتماعي» قدمه يوسف البستنجى من صحيفة الاتحاد الإماراتية.
وعن فئة الصحافة السياسية، شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان «كلمة السر.. الولاء للمرشد» قدمته منال لطفى من صحيفة التحرير المصرية، وموضوعاً مشتركاً بعنوان «صراع الهوية فى البلطيق» قدمه كل من مروة الفودة، محمد السيد، وسامح الكاشف من صحيفة الأهرام المصرية، وموضوعاً بعنوان « الجزر الثلاث: سؤال التاريخ.. ومشروعية السيادة» قدمه عمرو بيومى من صحيفة الإمارات اليوم.
وفى فئة الصحافة الرياضية فقد شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان: «مشروع الأوليمبياد المدرسى تركة أم كعكة ؟» قدمه مسعد عبدالوهاب من صحيفة الخليج الإماراتية، وموضوعاً بعنوان «كرة القدم السعودية (تنهار).. فى وضح النهار» قدمه إبراهيم موسى من صحيفة النادى السعودية، وموضوعاً بعنوان «رياضة المرأة .. نصف الحقيقة» قدماه نبيل فكرى، أسامة أحمد من صحيفة الاتحاد الإماراتية.
وعن فئة الصحافة الثقافية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان «رسّامو الظل» قدمه أسامة كمال من مجلة العربى الكويتية، وموضوعاً بعنوان « رسومات ضحايا الاتجار بالبشر» قدمته مريم الصريدى من مجلة زهرة الخليج الإماراتية، وموضوعاً بعنوان «الكتاب العربى.. وراء سبعة قضبان» قدمه شريف صالح من صحيفة النهار الكويتية.
وعن فئة أفضل صورة صحفية ترشحت أعمال المصور محمود إبراهيم عليان من صحيفة القدس الفلسطينية، وأعمال أشرف محمد نصار المنشورة فى عدد من الصحف العربية، وعمار جميل عوض من صحيفة القدس الفلسطينية.
وعن فئة الرسم الكاريكاتيرى ترشحت للجائزة أعمال الرسام رشاد السامعى من صحيفة الجمهورية المصرية، وعامر الزعبى من صحيفة البيان الإماراتية ونواف الملا من صحيفة البلاد البحرينية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss