صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«السيسى» يلتقى «الباز» لاستغلال موارد مصر والحملة تستبعد الاجتماع بالوسط والبناء والتنمية

7 ابريل 2014



 كتب ـ أحمد الرومى


التقى المرشح الرئاسى المحتمل، المشير عبدالفتاح السيسى، بالدكتور فاروق الباز، أمس الاول، على هامش عدة لقاءات يقوم بها المشير من أجل إستطلاع أراء طوائف عديدة من المجتمع للوقوف على ما لديهم من اراء ومشكلات وأطروحات تعاونه على وضع اللمسات النهائية على برنامجه الانتخابى، الذى لم يلعن الى الان.
وقالت حملة المشير فى بيان لها حصلت روزاليوسف على نسخة منه ان السيسى استمع إلى رؤى الباز فى مجال البحث العلمى واستفسر منه عن كيفية الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية فى مصر.
واستعدادا للقاءات سياسية اخرى يقوم بها السيسى مع عدد من الاحزاب والحركات السياسية، أكد حزب النور أنه سيلتقى المشير خلال الأيام المقبلة، بينما اشار سامح عبدالحميد، القيادى بالدعوة السلفية، إلى أن هناك 6 محاور ستعرضها الدعوة السلفية على أى مرشح رئاسى ستلتقى به، سواء كان المشير السيسى أو حمدين صباحى، لافتا إلى أن أبرز تلك المحاور هى قضية الأمن والاقتصاد، ومظاهرات الإخوان وكيف سيتعامل معها، ومشاركة الأحزاب معه فى السلطة.
 ومن الحزب الناصرى، قال القيادى توحيد البنهاوى، إن حزبه سيناقش المشير فى أهمية الاستقلال الوطنى والتنمية الاقتصادية المستدامة المعتمدة على الذات، مشيرا إلى أن الحزب سيطالب بعودة دور الدولة فى العمل، والصحة، والتعليم، والسكن، مثلما كان يفعل الرئيس عبد الناصر، مؤكدا أن الحزب سوف يريد ان سيستمع لبرنامج وستتم مناقشته سواء بالتعديل والاضافة او بالموافقة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يستمر فيه مواطنون وحركات مؤيدة لترشح المشير فى جمع توكيلات ترشيحه للرئاسة.. فيما أعلنت جبهة «إرادة شعب مصر» فى ندوة اقامتها بمقر نقابة الفلاحين عن تأييدها للمشير مرددين هتاف «جبهة شعب مصر.. هتودى السيسى القصر».. وفى سياق متصل وبشان جمع التوكيلات المؤيدة لترشح المشير للرئاسة، أعلنت الحملة السيسى عن إضافة 14 مكتبًا إداريًا جديدًا إلى قائمة المكاتب الخاصة بالحملة الرسمية، اذ تم افتتاح مكاتب فى محافظة القاهرة «مصر الجديدة والمعادى»، وكذلك فى القليوبية، والدقهلية والغربية. واضافت الحملة ان المكاتب الجديدة شملت محافظات الإسكندرية والبحيرة والفيوم وبنى سويف والأقصر والبحر الأحمر والسويس.. ومن جانبه صرح اللواء طيار أمين راضى نائب حزب المؤتمر والأمين العام أن الحزب قام بتسليم 18.416 توكيلاً لحملة المشير عبدالفتاح السيسى على أربع دفعات من جميع محافظات مصر، وكانت آخر دفعة أمس السبت 5 إبريل.. وأشار الأمين العام لحزب المؤتمر فى بيان له اليوم إلى أن الحزب كان يهدف لجمع 20 ألف توكيل وسينتهى منها اليوم ويسلمها للحملة.
ومن جانب آخر أحاط الغموض بموقف الحملة الانتخابية للمشير عبدالفتاح السيسى تجاه مجموعة من الاحزاب التى لم تصدر أحكام قضائية أو قرارات إدارية بحظر نشاطها، رغم مطالبتها بعودة الرئيس السابق محمد مرسى إلى السلطة وانضمامها إلى ما يسمى بـ«التحالف الوطنى لدعم الشرعية» الذى تتزعمه جماعة الاخوان مثل الوسط والبناء والتنمية والاصالة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss