صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«البلطجة».. موضة مسلسلات رمضان المقبل

8 يونيو 2012

كتب : اية رفعت




 

 

 

يبدو أن مسلسلات رمضان المقبل قررت رفع شعار «بلطجى لكل مواطن» حيث تظهر حياة البلطجية والظروف التى أدت إلى نشأتهم بالإضافة إلى إظهار مشاركتهم فى أحداث العنف الأخيرة مثل تظاهرات التحرير وشارع «محمد محمود».

 

 

فمن جانبه تطرق مسلسل «البلطجى» من خلال الفنان آسر ياسين للعديد من مشاكل البلطجية التى يقوم بها خلال رحلته حيث يدافع ياسين عن البلطجية ويستعرض العوامل التى أدت إلى ممارستهم لهذا السلوك العدوانى.

 

 

كما يقدم الفنان خالد النبوى العذر للشباب الذين تحولوا لبلطجية كنوع من الدفاع عن النفس أو للحصول على الحقوق المسلوبة منهم وذلك من خلال رحلته ضمن أحداث مسلسله «ابن موت» والذى يبدأ فيه حياته كشاب جامعى قبل أن يضطر للهجرة غير الشرعية وممارسة البلطجة دفاعًا عن نفسه وعن لقمة عيشه هناك.

 

 

ويعيد الفنان عمرو سعد تقديم دور البلطجى فى مسلسل «خرم إبرة» الذى يقدم من خلاله شخصية شاب يعمل ميكانيكى وعندما تضيق به ظروف الحياة يقررالسفر للخارج وتتوالى الأحداث ويصبح غنيًا.

 

 

ويقدم محمد سعد فى مسلسل «شمس الأنصارى» دور البلطجى الشريف الذى يسرق ويحارب ليعطى الغلابة حقوقهم ويدافع عنهم، بينما يقدم الممثل الشاب مدحت تيخة دور جديد للبلطجى الكوميدى خلال أحداث مسلسل «الهلالى سلالم» الذى يقدم فيه دور شاب يحاول أن يدعى البلطجة مما يضعه فى مواقف سخيفة.

 

 

كما يقدم الفنان باسم سمرة دور أحد بلطجية المولد ضمن أحداث مسلسل «مولد وصاحبه غايب» حيث يقدم دور شقيق فيفى عبده وخال هيفاء وهبى حيث يعمل كبلطجى يدافع عنهما أثناء رقصهما فى الموالد.

 

 

كما يقدم الفنان أحمد رزق دور أحد البلطجية ضمن أحداث مسلسل «الاخوة الأعداء» مع الفنان صلاح السعدنى وفتحى عبدالوهاب.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss