صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تسليم المدارس لإعدادها لامتحانات الثانوية العامة

7 يونيو 2012

كتب : منيرفا سعد




يبدأ اليوم 1475 رئيس لجنة سير امتحانات الثانوية العامة فى استلام مقار اللجان لإعدادها تمهيداً لاستقبال الطلاب يوم السبت المقبل لأداء الامتحانات.
 

وتشددت التعليمات الخاصة برؤساء اللجان ضرورة مراجعة سلامة الأثاث ومناسبته للطلاب وتخصيص مسئول أمن يمنع دخول أى شخص غير مدرج اسمه فى تشكيل اللجنة والتحقق من أن جميع المنتدبين والذين يجتمع بهم ظهر الجمعة لا تربطهم قرابة مع الطلاب الممتحنين بالمدرسة حتى الدرجة الرابعة.

 

كما شددت على مراجعة أختام وأكياس مظاريف الأسئلة والتحقق من أن أعداد الأوراق المكتوبة على المظروف من الخارج هى الموجودة بالفعل داخله والتأكد من أن أعداد أوراق الأسئلة مناسبة لأعداد الطلاب والإبلاغ عن أى نقص لتداركه أما فى حالة وجود أسئلة متبقية فيتم حصرها وتسليمها مع أوراق الإجابة إلى مركز التوزيع للتأكد مع عدم تسربها.

 

وأكدت التعليمات أهمية قيام رئيس اللجنة بالتأكد من التأمين الخارجى للجنة ووجود طبيب وزائرة صحية داخل اللجنة طوال وقت الامتحان موضحة أهمية مراجعة سلامة كراسات الإجابة فور توزيعها واستبدال الكراسات غير السليمة وإعادة المتبقى بمحضر رسمى مع إرسال تقرير يومى بسير الامتحان إلى لجنة النظام والمراقبة.

 

وفى السياق ذاته اعتمد جمال العربى وزير التربية والتعليم الضوابط المنظمة للعمل بالاستراحات أثناء سير الامتحان حيث يتم ندب مدير عام من كل مديرية ليكون مسئولاً عن العمل فى الاستراحات وينتدب 2 من العمال لكل استراحة بالإضافة لمشرف على كل منهما.

 

وشملت الضوابط عدم التفرقة بين معلمى التعليم العام والتعليم الفنى موضحة عمل سجل يومى لقيد المنتدبين وتاريخ الانتداب وصورة الرقم القومى وخطاب الندب بحد أقصى 20 منتدباً للاستراحة.

 

وتقرر أن يحصل مشرف الاستراحة على 50 يوماً مكافأة فى امتحانات الدور الأول و30 يوماً فى الدور الثانى بالإضافة إلى صرف حافز إثابة لأفضل مديرية استقبلت المنتدبين وقامت بتجهيز الاستراحات وتوفير سبل الخدمة والراحة لهم.

 

ويبدأ العمل بالاستراحات السبت المقبل منها 102 بالقاهرة و47 بالجيزة و22 بالقليوبية و82 بالمنوفية و48 بالإسكندرية و27 بالإسماعيلية و14 بالبحر الأحمر و57 بالبحيرة و48 بالدقهلية بإجمالى 906 استراحات على مستوى الجمهورية تستقبل 18 ألفاً و120 منتدباً.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss