صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

حملة صباحى تجمع تبرعات وحملة السيسى تحذر من استغلال اسمها لجمع الأموال

2 ابريل 2014



كتبت - فريدة محمد
واصلت حملات المرشحين للانتخابات الرئاسية معركة جمع التوكيلات وتحولت الى ما يشبه المبارزة بين انصار المرشحين المحتملين حمدين صباحى والمشير عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع السابق على مستوى المحافظات.
وقال  السفير معصوم مرزوق المتحدث باسم حملة حمدين صباحى البعض حاول تكريس فكرة ان التوكيلات مؤشر لاتجاهات الرأى العام تجاه المرشحين وأضاف هذه مغالطة والصناديق هى الأقدر على التعبير عن إرادة الشعب.
وأضاف فى تصريحات خاصة جمع التوكيلات إجراء إدارى فنى ولدينا خطة زمنية ننفذها فى المحافظات وتستهدف عدم  التكدس أمام الشهر العقارى  ورفع العبء عن الموظفين وليس حشد كل المواطنين وانما استكمال الشكل القانونى لتصل عدد التوكيلات إلى 25 ألف بشكل هادئ.
وانتقد مرزوق الوقت المخصص للدعاية بقوله  هذا الوقت غير كافٍ حتى يتعرف المواطن على برامج المرشحين لأن هذا مقدمة الفرز الحقيقى و21 يوماً لا تكفى لتنفيذ الدعاية فى  27 محافظة.
ولفت الى انه سيتم فتح باب التبرعات بمجرد بدء مرحلة الدعاية على حساب بأحد البنوك واضاف «وهذا يشجع المواطن الذى  يمارس  الديمقراطية ان يشعر بالمسئولية تجاه من يدعمه»
 وتابع لا اتوقع ان نحصل على دعم كبير لاننا ننحاز للفقراء والطبقة المتوسطة ولا نتوقع الحصول على أموال ضخمة وجمع التبرعات يحقق فكرة المشاركة.
واكدت مها ابوبكر الناشطة بحركة تمرد ان الحركة لن تجمع أى تبرعات باسم المشير والحملة ترفض ذلك واضافت التوكيلات لا تقيم شعبية المرشح وانما مجرد اجراء انتخابى وقد يعبر عن  ارادة الناس اذا زاد عن الرقم المطلوب.
وكانت حملة المشير قد اعلنت امس عن تفاصيل اماكن مقراتها لتلقى التوكيلات واعلن  السفير د.محمود كارم المنسق العام للحملة الانتخابية للمشير عبدالفتاح السيسي عن البدء فى تلقى نماذج التأييد للترشح وذلك بالمكاتب الادارية للحملة بجميع محافظات الجمهورية.
 وحذرت الحملة المواطنين المصريين المؤيدين للمشير عبدالفتاح السيسي  من استغلال البعض اسم الحملة فى جمع تبرعات بأشكال غير مشروعة باستغلال اسم الحملة او اسم المرشح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
3وزراء تحت القبة

Facebook twitter rss