صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. و«النور» سنعرض على المرشحين تطبيق الشريعة الإسلامية فى مصر!!

2 ابريل 2014



كتبت ــ ناهد سعد ومحمود محرم


اشترط حزب النور تطبيق الشريعة الإسلامية لتأييد مرشح رئاسى من المرشحين اللذين أعلنا ترشحهما للرئاسة وهما حمدين صباحى ووزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسى.

وقال مصدر بحزب النور إنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد لقاءات مع حمدين صباحى يعقبه لقاء بالسيسى وسيتم خلال تلك اللقاءات استعراض تصور المرشح لتطبيق الشريعة الإسلامية على أرض الواقع وإقناعه بذلك.
وأضاف المصدر أن الحزب يعد الآن للوبى غربى فى أوروبا وأفريقيا للترويج دعائياً للمرشح الذى سيتم تدعيمه من قبل الحزب وذلك من خلال التواصل مع أبناء الدعوة السلفية المقيمين بالخارج ليكونوا من الأدوات الإعلامية والدعائية لمرشح الحزب.
وفى سياق آخر علق جلال الامين العام للحزب على بنود اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن تخصيص 20 يوماً للترشح تعتبر فترة طويلة ومبالغ فيها فالمرشح لديه القدرة على جمع توكيلات فى 5 أو 6 أيام إذا كان لديه مؤيدون كثر يستطيع بهم خوض الانتخابات الرئاسية.
بينما قال صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور: إن فترة الدعاية الانتخابية الرئاسية غير كافية وكان يجب مدها مشيراً إلى أن مصر بها 27 محافظة ومدة الدعاية 21 يوماً فكيف سيقوم المرشح بجولاته فى المحافظات مع الوضع فى الحسبان أن المواطن يريد أن مرشحه متواجد فى الشارع ليشعر أنه معه.
وأضاف قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمنح منظمات المجتمع المدنى حق مراقبة الانتخابات المقبلة سيعطى انطباعاً وتأكيداً لشفافيتها.
وأوضح أنه يجب على اللجنة إعطاء الثقة للمنظمات لمراقبة سير العملية الانتخابية من خلال منحها تصريحات رسمية منها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية

Facebook twitter rss