صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يحسم معركة التوكيلات فى اليوم الثانى

2 ابريل 2014



كتب - أحمد إمبابى - هبة فرغلى - عبد الوكيل أبو القاسم - إبراهيم رمضان - نهى حجازى

فى اليوم الثانى للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، لم يتقدم أى مرشح بشكل رسمى بأوراق ترشحه للجنة الانتخابات الرئاسية ولكن كانت المعركة فى مكاتب الشهر العقارى حيث توافد مؤيدو المرشحين لتوثيق توكيلات التأييد الخاصة بهما.
فى التاسعة صباح امس فتحت لجنة الانتخابات أبوابها، بحضور المستشار الدكتور حمدان فهمى الامين العام للجنة الانتخابات وأعضاء اللجنة الخاصة بتلقى أوراق المرشحين، وسط إجراءات أمنية مشددة فى محيط مبنى الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر مقر عمل اللجنة.
وكان لافتا حضور احد الملتحين أمام مقر اللجنة يدعى عبدالسلام محمد عبدالسلام، ولكن اللجنة لم تسلمه اى أوراق خاصة أنه لم يحضر الاوراق المطلوبة للترشح.
كانت مكاتب الشهر العقارى بمختلف مناطق الجمهورية قد شهدت امس الثلاثاء زحاماً شديدًا للمواطنين المقبلين على استخراج توكيلات التأييد للمرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية، لتمكينهم من خوض الانتخابات.
حيث انتظمت حركة العمل داخل مكتب الشهر العقارى بنقابة المحامين امس بعد ان شهد تعطلا اول امس وتسبب فى حدوث مشادات بين المحامين والموظفين لاستمرار تعطل الجهاز لأكثر من ساعتين.
واعلن المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى، إنه لم يتلق أى شكوى من مكاتب الشهر العقارى أثناء استخراج توكيلات مؤيدى المرشحين، مؤكدا أن القارئ الالكترونى يسهل من عملية تسجيل إقرار المؤيدين.
وأكد مروان فى تصريحات صحفية امس الثلاثاء انه تم حصر عدد تأييدات توكيلات أمس والتى بلغت 23 ألفا و700 توكيل.
من جانبه قال أسامة الجحش نقيب عام الفلاحين، ورئيس المجلس العربى للفلاحين والمزارعين العرب إن المجلس أنشأ غرفة عمليات بمقر النقابة لمتابعة قيام النقابات الفرعية بجميع المحافظات بحشد الفلاحين لسرعة الانتهاء من عمل 100 ألف توكيل للمشير عبد الفتاح السيسي، من جميع محافظات مصر خلال هذا الأسبوع.
وقال الدكتور اشرف فليفل المتحدث باسم نادى مستشارى الشهر العقارى فى تصريحات خاصة إن السمة الغالبة فى اليوم الثانى مشكلة الزحام الشديد على مكاتب الشهر العقارى وتكدس من المواطنين على المكاتب، والمشكلة الثانية هى انقطاع التيار الكهربائى، وكشف أن السيسى انتهى من النصاب القانونى للتوكيلات التى تسمح له بالترشح وعددها 25 ألف توكيل من 15 محافظة على الاقل.
من جانبها أكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم إخطار مكتب وزير الصحة من قبل المجالس الطبية المتخصصة بأن المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى المحتمل قد أجرى أمس الفحص الطبى المطلوب، وفى مفاجأة من العيار الثقيل أعلن الحزب الناصرى تأييده رسميا لترشح عبد الفتاح السيسى.

 

جينيس: أطول لافتة فى العالم أقيمت لتأييد السيسى رئيساً

الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم


أعلنت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية عن تسجيل تيار الاستقلال رقمًا قياسيًا جديد لأطول لافتة فى العالم لدعم مرشح رئاسى وهو المشير عبدالفتاح السيسى، وجاء ذلك بعد معاينتهم للافتة الانتخابية والتى حملتها سلسلة بشرية من قبل الآلاف من أعضاء تيار الاستقلال تأييداً للمشير عبد الفتاح السيسى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss