صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«إجرام» طلاب الإرهابية بالجامعات.. عرض مستمر

2 ابريل 2014

كتب : صبحي مجاهد




تواجدت قوات الشرطة بشكل مكثف داخل الحرم الجامعى بجامعة الأزهر منذ صباح أمس حيث أكدت إدارة الجامعة أنه سيتم تواجد الشرطة بشكل مستمر داخل الجامعة ردا على أعمال البلطجة والاجرام التى يمارسها طلاب جماعة الإخوان يوميا داخل الحرم الجامعى التى أدت إلى مقتل طالبين، وحرق جراج الجامعة.
 وقد تواجدت قوات الانتشار السريع حول مبنى إدارة الجامعة وعدد من سيارات المطاردة المصفحة والترحيلات حول مبنى الإدارة لدعم الجنود ومجموعة من الجنود فى وضع الاستعداد.
ورغم التواجد الأمنى إلا أن طلاب الإرهابية قاموا بحرق سيارة عميد كلية الزراعة السابق جمال عبدالحى فيما قام طلاب الجماعة فى الدراسة بتنظيم مسيرة خارج الحرم الجامعى بشارع الأزهر عقب قيامهم بالتظاهر والتجمع أمام كلية اللغة العربية، حيث انطلقت المسيرة باتجاه الجامع الأزهر تنديدا بتعامل الشرطة مع الطلاب واعتقالهم، وقرارات الفصل الجماعية من قبل إدارة الجامعة.
وتمركزت المسيرة أمام كلية اللغة العربية، حيث قام الطلاب بالتنديد بقرارات الفصل لـ«25 طالبًا وطالبة» فصلا نهائيا، مرددين هتافات ضد الشرطة.
فيما أفاد مصدر بالأمن الإدارى بجامعة الأزهر بأن عددًا من الطلاب قاموا بحرق سيارة ملاكى عند كلية هندسة أثناء تجمعهم، حيث تستعد قوات الشرطة بملاحقة الطلاب.
 من جهة أخرى أعلنت عيادات التأمين الجامعى بجامعة الأزهر الإضراب عن العمل اعتراضا على حرق سيارات بعض العاملين فى جراج الجامعة أمس، وحالة الانفلات الأمنى التى تشهدها الجامعة مع استمرار مظاهرات الطلبة التى تعوق العاملين من ممارسة عملهم فى استمرارية وأمان.. فيما نظمت طالبات كلية صيدلة بنات الأزهر وقفة داخل كلية صيدلة اعتراضا على اعتقال طالبتين من الفرقة الخامسة وفصل 6 طالبات فصلا نهائيا من كلية صيدلة والهتافات ترج الكلية، كما قامت الفرقة الخامسة بالكلية بإعلان الإضراب عن الدراسة.
وفى جامعة القاهرة اصيب 3 طلاب خلال الاشتباكات التى نشبت بالحجارة والأحزمة بين طلاب الإرهابية والطلاب المستقلين وتسبب التراشق العشوائى بالحجارة بين الطرفين فى إصابة الطلاب.. وكان طلاب الإرهابية قد حملوا الشوم والعصى وأدوات النظافة واعتدوا على الطلاب المؤيدين للمشير السيسى.
 وفى جامعة عين شمس احتجز طلاب الإخوان عددًا من السيارات بشارع الخليفة المأمون من ناحية مستشفى عين شمس التخصصى وحاول الطلاب التوجه بمظاهراتهم نحو وزارة الدفاع وبعد زيادة حدة الاشتباكات داخل الجامعة حيث اطلقت قوات الأمن قنابل الغاز وحلقت طائرة هليكوبتر لرصد الأوضاع داخل الجامعة.
 وفى دمنهور وقعت اشتباكات عنيفة بين طلاب الإخوان وأعضاء الحملة الرسمية للمشير السيسى بمحيط مكتب الشهر العقارى بدمنهور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss