صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سفير الكويت: ملتزمون بضخ مليار دولار منحة لمصر خلال العام المالى الجديد

2 ابريل 2014

كتب : احمد زغلول




قال سالم غصاب الزمانان،سفير دولة الكويت فى القاهرة: إن بلاده لن تتوقف عن دعم الحكومة المصرية من خلال ضخ المساعدات المالية أو النفطية، مشيرًا إلى أن هناك التزاما لدى حكومة الكويت بضخ مليار دولار كمنحة لمصر خلال العام المالى الجديد و الذى بدأ أمس (العام المالى للكويت يبدأ فى الأول من إبريل).
وأوضح الزمانان فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» على هامش توقيع اتفاقية تمويلية بين مصر والصندوق الكويتى للتنمية بقيمة 106 ملايين دولار أن بلاده ضخت لمصر فى أعقاب 30 يونيو مبلغًا نقديًا بقيمة 2 مليار دولار وذلك كوديعة فى البنك المركزى المصرى،يضاف إلى ذلك مساعدات نفطية بقيمة مليار دولار.
وأشار السفير إلى أن هناك قيمة تقدر بنحو مليار دولار عبارة عن منحة كانت الكويت قد وعدت بها مصر خلال الفترة الماضية،و لم تستطع ضخها لأنها لم تكن مدرجة فى الموازنة العامة للكويت بالعام المالى المنقضي امس.
وأوضح أن بلاده ملتزمة بضخ المنحة لمصر خلال الشهور المقبلة بعد أن يقرها مجلس النواب الكويتى، نافيًا أن تكون هذه المنحة قد رفعت من مضابط مناقشات المجلس قائلًا: «المنحة مازالت مدرجة ضمن مناقشات المجلس، وهناك حرص من الحكومة الكويتية على ضخها لمصر لاسيما وأن هناك مخصصات فى الموازنة الجديدة تسمح بذلك».
وأوضح الزمانان أن الصندوق الكويتى للتنمية سيوفد مسئولون منه الأسبوع المقبل إلى ان لدراسة تحديد الاحتياجات التمويلية بمحطة كهرباء حلون ،غرب مصر، وذلك بعد أن وقع أمس الاتفاق النهائى لمنح الحكومة 106 ملايين دولار لمحطة كهرباء اسيوط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss