صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

استقالات جماعية للصيادلة السبت.. ومسيرة لمجلس الوزراء

2 ابريل 2014



كتبت ــ أمانى حسين
أعلنت اللجنة العليا لإضراب الأطباء عن قيام هيئة التمريض بمستشفى التحرير العام «إمبابة المركزى» بالانضمام أمس إلى إضراب الأطباء، وهم الآن معتصمون بالمستشفى اعتراضا على سوء أحوال المنظومة الصحية، وأعضاء المهن الطبية، والاعتداءات المتكررة على المستشفيات، والمطالبة بإقرار الكادر المهنى المالى لأعضاء المهن الطبية وتأمين المستشفيات.
ومن جانبه، أوضح د. هيثم عبدالعزيز رئيس لجنة إضراب الصيادلة الحكوميين، والمتحدث الرسمى للجنة العليا لإضراب المهن الطبية أن الخطوات الحالية فى الاستجابة لمطالب إضراب المهن الطبية تحتاج لشفافية واضحة من قبل وزارتى المالية والصحة خاصة أن المطالب لا تكفل الحكومة أى بنود مالية جديدة ولكن المطلوب إعادة هيكلة للأجور فى وزارة الصحة.
وعن باقى التحركات الفعلية فى الاستجابة لباقى المطالب من إقرار قانون تأمين المستشفيات وزيادة نصيب الصحة فى الموازنة العامة للدولة، أشار عبد العزيز إلى أنه تمت مخاطبة وزارة الداخلية للمطالبة بسرعة اتخاذ اللازم، بجانب مخاطبة وزير الصحة د.عادل العدوى لرئاسة الوزراء لمعرفة موقف ميزانية الصحة من موازنة العامة للدولة بناء على بنود الدستور الجديد.
وأضاف عبدالعزيز أن الخطوات التصعيدية للإضراب مستمرة رغم بدء المفاوضات مع الوزارات المعنية ومنها البدء فى خطوات فعلية لحملة الاستقالات الجماعية للصيادلة الحكوميين السبت المقبل ثم يليها مسيرة تنطلق من أمام دار الحكمة إلى مجلس الوزراء بجانب بدء تجميع توقيعات الاستقالات الجماعية للأطباء من وزارة الصحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss