صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

شكاوى حملة السيسى بسبب تباطؤ «العقارى» والتجمع والتيار المدنى يجمعان التوكيلات للمشير

1 ابريل 2014



كتبت - فريدة محمد

تنتظر الاحزاب والقوى السياسية اعلان المشير عبد الفتاح السيسى برنامجه الانتخابى واستكمال تشكيل حملته لتبدأ تحركاتها الداعمه له فى المحافظات.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه جبهة الانقاذ انقساما حول دعم حمدين صباحى او المشير عبد الفتاح السيسى ففى الوقت الذى اعلن فيه حزب التجمع والمؤتمر انحيازه للحملة وفتح مقراته مبكرا تنتظر القوى السياسية الاخرى استطلاع رأى مؤسساتها كالوفد والمصريين الاحرار اللذين يدعمان المشير دون ان يعلنا عن ذلك فى شكل موقف رسمى.


ويشهد الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى انقسام ما بين من يؤيد صباحى ومن كان يدعم خالد على وقرر المقاطعة ومن يفضل دعم المشير.
وفى سياق متصل بدات حملة مستقبل وطن والتى تضم عدد من طلاب وشباب الجامعات جمع توكيلات المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع السابق وقال محمد بدران رئيس اتحاد طلاب مصر واحد اعضاء حملة دعم المشير نجمع التوكيلات من جميع محافظات مصر ونسعى لجمع 25 الف توكيل  خلال 4 ايام تمهيدا لتسليمها للمشير واضاف من المقرر ان نتواصل  مع الاحزاب والقوى السياسية خلال المرحلة القادمة.
وقالت الحملة ان اعضاءها فى المحافظات توافدوا منذ صباح امس على مكاتب الشهر العقارى لطلب تأييد المشير عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية واضافت فى بيان اصدرته الحملة واجهت مشاكل عديدة من اهمها تأخير عمل الموظفين إلى الساعة 11 صباحا لعدم قدرة موظفى الشهر العقارى على التعامل مع النظام الجديد إلى جانب امتناع بعضهم عن العمل لعدم وجود أوامر صادرة بالبدء فى العمل والجدير بالذكر أن أعضاء حملة «مستقبل وطن».
واعلن تحالف التيار المدنى الذى يضم عدد من النواب السابقين بدء جمع التوكيلات للمشير من خلال التنسيق مع الحملة الرسمية للمشير وقال ايمن هيبة البرلمانى السابق نبدأ جمع التوكيلات وسنتواصل مع الحملة الرسمية رغم اعتراضنا على طريقة تشكيلها لانها تضم وجوه قديمة من حملة المرشح السابق عمرو موسى.
وقال حسام فودة القيادى بشباب جبهة الانقاذ لن نجمع توكيلات قبل التواصل مع الحملة الرسمية منعا للوقوع فى اخطاء كالتى وقعت فيها حملة عمر سليمان ومنعا لظهور توكيلات مزورة وتابع لابد ان نحصل على صورة البطاقة الجديدة اولا لنحصل على البيانات الجديدة.
ومن جانبه قال مجدى شرابية القيادى بحزب التجمع سنتواصل مع الجملة الرسمية وسنقوم بجمع التوكيلات فى الشهر العقارى ونسلمها للحملة وتابع سنقوم بعقد لقاءات لشرح برنامجه الذى يتماشى مع البرنامج الذى نقدمه.
وفى سياق متصل تشهد حملات المرشحين تخوفات من ان يتسبب ادراج الخاطئ لاسماء المرشحين فى افساد التوكيلات التى يتم جمعها وقال د عبد الله المغازى استاذ القانون والبرلمانى السابق الاسماء الخاطئة قد تفسد التوكيلات ومواجهة ذلك يتطلب توزيع اسماء المرشحين على مأموريات الشهر العقارى تجنبا لفكرة الاعتماد على اسماء الشهرة للبعض متهما ما اسماه الجهاز البيروقراطى بالوقوف وراء صعوبة جمع التوكيلات.
وفى سياق متصل انتقدت حملة حمدين فترة الدعاية الانتخابية اقتصرت على 21 يوما وقال فى بيان اصدره هى فترة قصيرة جدا إذا وضعنا فى الاعتبار أهمية تحرك المرشح ما بين 27 محافظة مصرية، بما يعنى أن الدعاية لا تصل حتى إلى يوم واحد لكل محافظة على مستوى الجمهورية .
وقالت الحملة فترة الدعاية الانتخابية للمصريين فى الخارج لا تزيد على 12 يوما ، وهى فترة زمنية قصيرة لا تسمح باستكمال المرشح لدعايته بشكل جيد ومؤثر.
واضاف البيان إن الحملة تبدى هذه الملاحظات وتضعها بين يد الرأى العام المصرى كجزء مما سبق وأعلنته من أنها ستتابع كل إجراءات العملية الانتخابية بدقة وستبدى عليها ملاحظاتها ، وتؤكد الحملة أنها ستناقش فى أقرب اجتماع لهيئتها العليا كل ما أعلنته اللجنة العليا وتقييمها النهائى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss