صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السعودية تدعو المجتمع الدولى لدعم مصر فى مواجهة الإرهاب

1 ابريل 2014



كتب- أحمد قنديل وخالد عبدالخالق

أكد السفير السعودى لدى الأمم المتحدة بجنيف فيصل طراد على دعم بلاده للعملية السياسية فى مصر بعد ثورة 30 يونيو ونوه طراد إلى أهمية دور مصر على المستوى الاقليمى أو الدولى مشيرا إلى أن استقرارها وأمنها هو أمر حيوى للمنطقة وللعالم كله.
جاء هذا فى الكلمة التى ألقاها سفير السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان نيابة عن 53 دولة. وأشار طراد إلى أن الدولة الموقعة على البيان الذى قام بالقائه لديهم قناعة بأن دستور 2014 وثيقة غير مسبوقة توفر الإطار الصلب اللازم لتعزيز وحماية حقوق الإنسان فى مصر، كما أنه يضمن الطابع المدنى للدولة المصرية.
كما أن الدستور المصرى يقضى على جميع أشكال وجميع أنواع التمييز وأكد طراد فى كلمته أن مصر تواجه تحدى الإرهاب وهو ذات الإرهاب الذى اتفق المجتمع الدولى خلال العقد الماضى على مواجهته بشكل جماعى من خلال استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الارهاب، وأعرب فى كلمته عن أن بلاده والـ53 دولة الموقعة على البيان يعتقدون أنه حان الوقت كى يؤكد المجتمع الدولى تضامنه مع الشعب والحكومة المصرية فى جهودها ومسعاها لهزيمة الارهاب والذى تدينه هذه الدول.  وفى السياق ذاته أكد مندوب السعودية لدى الجامعة العربية السفير أحمد قطان على دعم المملكة لجمهورية مصر العربية فى محاربته ضد الارهاب.
وأشار إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تؤكد دعم مصر ومساندتها فى تنفيذ بنود خارطة المستقبل. وأشار قطان إلى أن بلاده أصدرت عددا من القرارات والقوانين التى تحارب الارهاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss