صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«محلب» يعلن من الوادى الجديد إطلاق حزمة إجراءات لتشجيع الاستثمار بالمحافظات

1 ابريل 2014



فى إطار جولاته المكثفة لطرق أبواب الأزمات فى محافظات مصر والبحث عن حلول سريعة لأزمات المواطنين وصل رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى محافظة الوادى الجديد صباح أمس يرافقه وزراء التنمية المحلية والزراعة والرى والإسكان والصحة والكهرباء والتعليم العالى.
أكد المهندس إبراهيم محلب، ضرورة عمل برامج دورية للمحافظات المصرية، للتعرف على مصادر التنمية والاستثمار بها، وذلك من خلال الجولات الميدانية الدورية التى يقوم بها فى المحافظات، مشيرًا إلى أن هناك حزمة من الإجراءات لتشجيع التنمية والاستثمار فى المحافظات، ومنها تيسير تخصيص الأراضى للمستثمرين الجادين .
وطالب محلب بضرورة عمل خريطة استراتيجية لتنمية الواحات، كما افتتح مبنى كليتى الزراعة والطب البيطرى باستثمارات قدرها 25 مليون جنيه، مؤكدًا ضرورة أن تكون جامعة الوادى الجديد المقرر إنشاؤها من الجامعات النموذجية، وبداية موفقة قائمة على احترام الوطن واحترام المعلم أو الأستاذ الجامعى.
كما تفقد محلب محطة الصرف الصحى بالخارجة، ضمن مشروع توسعة الصرف الصحى لاستيعاب الزيادة فى التصرفات حتى عام 2040 بتكلفة 190 مليون جنيه.
وقرر محلب تشغيل المشروع من أمس، بعد تعثر فى التنفيذ والتشغيل دام أكثر من 8 سنوات، والتنسيق مع وزارة الزراعة وسرعة تنفيذ الغابة الشجرية المقامة على مياه الصرف الصحى المعالج.
كما كلف وزير الإسكان لدراسة رفع منسوب القرية الجديدة بمنطقة جناح جنوب الخارجة، نظرًا لتضرر المساكن الجديدة التى يتم إنشاؤها من زحف الكثبان الرملية.
وشدد على ضرورة تنفيذ مشروع مصر الخير للإنتاج الحيوانى المنفذ بمركز الخارجة بجميع مناطق الجمهورية وأهمها الفرافرة وحلايب وشلاتين.
ومنح الأولوية للمستفيدين من هذه المشروعات لشباب مصر بغض النظر عن مكان تنفيذ المشروع، ووافق محلب خلال تفقده مزرعة التى نفذتها مؤسسة مصر الخير بالخارجة على إقامة مشروع إنتاجى متكامل تنفذه مصر الخير على مساحة 5 آلاف فدان بالوادى الجديد يستهدف استقرار وتشغيل الشباب.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن ما يتم على أرض الواحات رسالة لشباب مصر للخروج من الوادى الضيق، وقال خلال تفقده مصنع المياه المعدنية التابع لوزارة البترول: «عندما نرى الوادى الجديد يبيع مياهًا جوفية فى محافظات الوادى الضيق» فإنها رسالة للمصريين للخروج من 5.5% مساحة مصر.
وكان أهالى مدينة الخارجة فوجئوا بمحلب يفتتح مدرسة للتعليم الأساسى، افتتحها المحافظ اللواء محمود خليفة فى نهاية يناير الماضى، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء إلى الواحات تستغرق يومين بمركزى الخارجة والداخلة.
وقام مسئول التعليم والأبنية التعليمية بالمحافظة، باستبدال اللوحة الرخامية القديمة التى كانت تحمل اسم الدكتور محمود أبوالنصر وزير التعليم، بأخرى جديدة تحمل اسم رئيس الوزراء.
وتم التحفظ على  اللوحة القديمة من قبل الأبنية التعليمية حتى لا تظهر خلال افتتاح الدكتور إبراهيم محلب للمدرسة التى تحمل اسم عميد الأدب العربى «طه حسين»، وأنشئت بتكلفة 3,8 مليون جنيه بالتجمع السكنى الجديد بمنطقة البستان بالخارجة وتضم 22 فصلاً دراسيًّا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss