صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

طلاب الإخوان يرفعون راية الشغب فى الأزهر والدقهلية والشرقية وأسيوط

31 مارس 2014



كتب ــ صبحى مجاهد
صعد طلاب جماعة الإخوان الإرهابية من حدة العنف بالجامعات المصرية خلال تظاهراتهم أمس، ففى أسيوط قام العشرات من الطلاب المنتمين للجماعة، باقتحام المبنى الإدارى للجامعة، بعد كسر الأبواب الزجاجية والتعدى على الأمن الإدارى، ووقفوا فى فناء المبنى، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، كما حطموا عددا من الأبواب الزجاجية داخل المبنى وقاعات المؤتمرات.
وفى الدقهلية، نظم طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف مظاهرة داخل كلية الشريعة، وردد الطلاب هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وطالبوا بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم،
كما نظم طلاب الجماعة بجامعة المنصورة، سلسلة بشرية أمام كلية الحقوق، ورفع الطلاب لافتات تطالب بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم وصور لعدد منهم.
وفى الشرقية، القت قوات الامن القبض  على 8 طالبات بجامعة الزقازيق فرع الأزهر، لفحصهم وذلك بعد قيامهم بعمل شغب داخل الجامعة ومحاولتهم اقتحام مكتب الدكتورة آمال كامل عميدة كلية الدراسات الإسلامية، مما دفع الأمن للتدخل والسيطرة على الشغب.
وفى السويس، شهدت المنطقة الخلفية للمبنى الإدارى بجامعة السويس اشتباكات بالأيدى بين مؤيدى الإخوان والطلاب المؤيدين لخارطة الطريق، وقام أحد طلاب الإخوان بإشعال ألعاب نارية.
وفى المنيا، نظم طلاب الإخوان مظاهرة داخل مبنى الجامعة وأمام كلية الآداب وأمام كليه الفنون، حيث تجمع طلاب الإخوان، وقاموا بعمل سلسلة بشرية فى مدخل الجامعة.
وفى جامعة الأزهر كان المشهد اكثر عنفا ودموية، حيث قاموا بغلق باب المبنى الادارى منذ الصباح ومنعوا دخول الموظفين اعتراضا على قرارات الفصل من الدراسة والمدينة ، كما قام الطلاب المفصولون بجامعة الأزهر بتنظيم سلسلة بشرية بطول السور الحديدى للمبنى الادارى.
 كما قام طلبة  جامعة الأزهر المفصولون بتحطيم سيارة د. أسامة العبد رئيس الجامعة عقب دخوله الحرم الجامعى وتوجهة إلى المبنى الادارى ، مما أدى إلى دخول قوات الشرطة إلى الحرم الجامعي، فيما استمرت مظاهرات طلبة الإخوان بكلية التجارة اعتراضا  على فصل الطلاب واعتقال الطالبات  .
وكشف مصدر أمنى بادارة جامعة الأزهر بانه تم  القبض على طالب ثانوى أزهرى وشخص روسى فى فعاليات تظاهرات طلبة الاخوان بالحرم الجامعى عقب واقعة الاعتداء على سيارة رئيس الجامعة ، كما تم القبض على ثمانية طلاب قاموا بالتظاهر أمام كلية تجارة بنين.
 بينما قام طلاب جماعة الإخوان بحرق إحدى سيارات الشرطة التى تواجدت أمام المدينة الجامعية بنين، من جهة اخرى قام طلاب الاخوان بجامعة الازهر فرع الدراسة  بالتظاهر داخل  الجامع الأزهر فيما قامت الشرطة باخراجهم وملاحقة الطلاب مما اجبرهم إلى العودة إلى حرم جامعة الأزهر فرع الدراسة.
ووفقا لمصدر أمنى بإدارة الجامعة فقد تم  اعتقال 10 طالبات بجامعة الازهر فرع الزقازيق وتم احتجازهن داخل مدرعة للشرطة.
وعقب الاشتباكات اعلن مصدر بجامعة الأزهر  تأكد وقوع قتيل بين طلاب المدينة الجامعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss