صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أردوغان يترشح لرئاسة تركيا

31 مارس 2014



ترجمة – ابتهال مخلوف ووكالات الأنباء


توجه الناخبون الأتراك أمس لصناديق الاقتراع للتصويت فى الانتخابات المحلية التى تمثل استفتاء شعبيا على حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وحزبه الحاكم العدالة والتنمية الذى تسلم إدارة البلاد قبل 12 عاما، وذلك فى خضم فضائح الفساد والتسريبات الأمنية التى تتوالى ضد حكومته. فيما كشف طه كينتش أحد مساعدى أردوغان المقربين أن رئيس الوزراء التركى يتجه إلى ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية بتعديل دستورى أو من دونه، مضيفًا إن كثير  من الناس يتمنون أن يستمر أردوغان لفترة رابعة.
وقال كينتش فى تصريحات صحفية «أردوغان سوف يرشح نفسه فى الانتخابات الرئاسية الصيف المقبل»، مستنداً فى ذلك إلى أن أردوغان حدد لنفسه ولأعضاء البرلمان فى دستور الحزب الداخلى فترة ثلاث ولايات، وهذه هى الفترة الثالثة والأخيرة له
ويكشف كينتش أن تعديل الدستور سوف يكون باتجاه النظام الرئاسى أو شبه الرئاسى مشيراً إلى أنه من الممكن أن يترشح أردوغان لرئاسة الجمهورية وبعد الانتخابات البرلمانية سوف يُعاد طرح موضوع التعديلات الدستورية.
يذكر أن أردوغان قال عن معارضيه خلال تجمع فى إسطنبول «كلهم خونة». وتابع «فلندعهم يفعلون ما يريدون اذهبوا إلى صناديق الاقتراع غداً ولقنوهم جميعاً درساً، دعونا نعطيهم صفعة عثمانية». ويتوقع أن يبقى حزب أردوغان «العدالة والتنمية»، الذى فاز فى كل الانتخابات منذ 2002 الحزب السياسى الأول فى البلاد، لكن بأقل من 50% التى حصل عليها فى الانتخابات التشريعية فى 2011.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
مصر تتصدر خريطة الاستثمارات العالمية
خفض الدين العام وزيادة الصادرات
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
ضحية الإخوان.. وداعاً
«أماديوس» لشركات الطيران: نهدف للارتقاء بخدمات المسافرين الرقمية

Facebook twitter rss