صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

النور: الإخوان تلجأ للعنف لاسترداد الكرسى.. وقيادى سلفى: ينتظرون التدخل الأمريكى

30 مارس 2014



كتب- محمود محرم


قال سامح عبد الحميد القيادي بالدعوة السلفية، ، إن تظاهرات الإخوان تعتمد على استراتيجية ثلاثية الأبعاد في هذه المرحلة الأول هو التعويل علي التدخل الخارجي وانتظار التحرك الأمريكي بفارغ الصبر، مشيرا إلي أنهم يصرون علي استعطاف الاتحاد الأوروبي.
وتابع المحور الثاني الذي تلعب عليه الإخوان هو استمرار المظاهرات وإرهاق الجيش والشرطة، وتعطيل مصالح الناس، وتعويق الدراسة في المدارس والجامعات، وإرباك حركة المرور، وتخويف المستثمرين وأصحاب المشاريع، وكل ذلك بهدف الوصول للانهيار الاقتصادي لإثبات فشل الحكومة».
وأضاف المحور الثالث للإخوان هو التعويل على العمليات الإرهابية لإشعال مصر وإحراج النظام الحالي وإظهاره بصورة العاجز عن توفير الأمن والأمان للشعب».
ومن جانبه قال شريف طه المتحدث الرسمى باسم حزب النور، إن جماعة الإخوان تحاول صناعة أحداث يصورون بها للعالم أنهم فى أتون ثورة شعبية مشتعلة فى سائر أرجاء البلاد؛ وهذا ما يدفعهم لمحاكاة شباب الألتراس والأناركيين والاشتراكيين الثوريين فى الزى والألفاظ والبذاءات، وتشويه الجدران وكثير من الفعاليات، ولكن هذا كله لم يغير من الصورة الذهنية لدى أغلب المواطنين حول حقيقة ما يحدث؛ حيث إنها صورة مأخوذة من الواقع الذى لا تستطيع الجزيرة ولا غيرها تغييره.

وأضاف المتحدث باسم حزب النور فى تصريحات صحفية، أن هذا الحراك فى مجمله بعيد عن المطالب الوطنية العامة التى تتحفز لها الجماهير، وإنما هو صراع سياسى وكفاح تبذله الجماعة لاسترداد الكرسى إلى أحضانها بعد أن فقدته بسبب تصرفاتها الخرقاء، ووجود مجموعات من هنا وهناك تلتف حول هذا الحراك لا يغير فى المعادلة شيئًا، خاصة إذا علمت أنها من المجموعات التى تدور فى فلك الفكر الإخوانى وبالأخص فى صورته القطبية، أو مجموعات أخرى تمكنت الجماعة من ترويضهم وتسخيرهم لأهدافها بذريعة الدين .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
«السياحيون «على صفيح ساخن

Facebook twitter rss