صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البابا يترأس صلاة الجناز على جثمان والدته بالإسكندرية ويستقبل العزاء بالكاتدرائية.. غداالبابا يترأس صلاة الجناز على جثمان والدته بالإسكندرية ويستقبل العزاء بالكاتدرائية.. غدا

30 مارس 2014



كتبت - ميرا ممدوح


ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الصلاة على جثمان والدته وشارك فى صلاة الجنازة عدد من الاساقفة ومنهم الانبا باخوميوس اسقف البحيرة والانبا بيشوى اسقف العام، والانبا يونس الاسقف العام، والانبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس وعدد من الاساقفة والقساوسة.
وتم نقل الجثمان من مستشفى القديسين فى سيدى بشر الى الكنيسة المرقسية بالاسكندرية استعدادا للصلاة على روحها.
وصف القمص رويس مرقص السيدة سامية نسيم استفانوس بالام الفاضلة، مشتهدا بقول الكتاب المقدس « ثمنهايفوق اللاءلي» وشكر «رويس» نيابة عن البابا اثناء كلمته فى صلاة الجنازة على والده البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية جضور اللواء طارق المهدى محافظ الاسكندرية نيابة عن الرئيس عدلى منصور وابراهيم محلب رئيس الوزراء، ومحمود عزب مستشار شيخ الازهر مندوب عن الازهر، ومحمد رجب مندوبا عن المفتى ووزير الاوقاف، كما شكر سفير الفاتيكان انطونيوس عزيز، و ممثلى الاحزاب والإعلاميين.
واضاف «رويس»: إن البابا تواضروس يتلقى العزاء بالمقر البابابوى بالكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية وغدا الاحد ستتم صلاة اليوم الثالث على رحيل والدته بالمرقسية وبعدها يتم تلقى العزاء بالمقر البابوى.
فى السياق ذاته أعرب الدكتور القس صفوت البياضى رئيس الكنيسة الإنجيلية عن خالص عزائه لقداسة البابا تواضروس الثانى لانتقال والدته.
كما يستقبل البابا العزاء يوم الاثنين الساعة العاشرة صباحا، وذلك بالمقر الباباوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
كما أجلت الكلية الاكليركية أحتفالية توزيع الشهادات على الخرجيين لوفاة والدة البابا تواضروس الثانى حيث كان من المقرر حضور البابا وتسليم الشهادات للخرجين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss