صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

محلب يطالب رؤساء الجامعات بمواجهة إرهاب الإخوان.. وينتصر لأصحاب المعاشات

30 مارس 2014

كتب : ابراهيم جاد




أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس قراره بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة التأمينات والمعاشات خلال لقائه كلًا من رئيس اتحاد نقابات أصحاب المعاشات، والأمين العام لنقابة أصحاب المعاشات، ورئيس نقابة تضامن أصحاب المعاشات، ورئيس حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات، ورئيس صندوقى التأمين العام والخاص والحكومى، بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.
وتم خلال اللقاء مناقشة هموم ومشكلات ومطالب أصحاب المعاشات، وأبدى رئيس الوزراء تفهمه الكامل لمطالبهم، ووعد بوضع برنامج زمنى لحل هذه المشكلات وأن تدرس وزارة المالية مع وزارة التضامن هذه الموضوعات لتقييم العبء المالى المترتب على هذه المطالب حتى يمكن أخذه فى الاعتبار فى أثناء إعداد الموازنة العامة للدولة، وأهم هذه المطالب الحد الأدنى للمعاش ومعالجة مشكلة المعاش المبكر والعلاوات الاجتماعية واسترداد أموال المعاشات وفوائدها من بنك الاستثمار القومى ووزارة المالية، وكذلك اتخاذ بعض الإجراءات لتكريم أصحاب المعاشات من خلال الوزارات المختلفة فى الدولة، كما طالب أصحاب المعاشات بأهمية تغيير مجلس الإدارة ليضم أصحاب العلاقة الثلاثية ( المؤمن عليهم - أصحاب المعاشات - أرباب العمل).
كما كلف المهندس إبراهيم محلب، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بعقد اجتماع مع وزير المالية غدا الاثنين، لبحث مطالب أصحاب المعاشات خاصة فيما يتعلق بتحديد حد أدنى للمعاشات، وحل مشكلة المعاش المبكر والعلاوات الاجتماعية، إضافة إلى استرداد أموال المعاشات وفوائدها من بنك الاستثمار القومى ووزارة المالية.
وستقوم الدكتورة غادة والى، بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على أن تضم ممثلى أصحاب المعاشات، وأن يكون أعضاء الهيئة بعيدين عن أى توجهات سياسية.
وقالت الوزيرة: إنها ستعمل على تطوير الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والارتقاء بمستوى الخدمة بما يخدم أصحاب المعاشات، إضافة إلى إجراء حوار بشكل مستمر مع ممثلى أصحاب المعاشات للتعرف على مشاكلهم وبحثها.
فيما عقد المجلس الأعلى للجامعات، أمس اجتماعًا برئاسة إبراهيم محلب، بحضور الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، لمناقشة الأوضاع الأمنية الحالية بالجامعات.
وبحث المجلس كيفية السيطرة على أعمال شغب وعنف الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين فى الجامعات، وطالب محلب رؤساء الجامعات باستخدام سلطتهم فى مواجهة طلاب الإخوان خاصة بعد أحداث الخميس بجامعة عين شمس، واشتباكاتهم مع قوات الأمن أمام وزارة الدفاع اعتراضاً على ترشح المشير عبدالفتاح السيسى لانتخابات الرئاسة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss