صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المجلس الرئاسي» يفجر الخلافات بين المعتصمين في التحرير

7 يونيو 2012

كتب : اسامة رمضان

المحافظات : حسن الكومي

المحافظات : شهيرة ونيس

المحافظات : علا الحينى

المحافظات : محمد الاسيوطى

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد

المحافظات : ياسر محمود




 

 

 

 

 

انطلقت مساء أمس الأول مسيرات ليلية في عدد من ميادين المحافظات فيما يسمي بمليونية العدالة التي انحصرت مطالبها في تطبيق قانون العزل الساسي وتشكيل محاكم ثورية لقتلة المتظاهرين، في السويس خرج المتظاهرون في مسيرات غاضبة جابت شوارع المدينة وانتهت بمعركة بين المتظاهرين وقوات الجيش المكلفة بتأمين المحافظة نتج عنها إصابة 6 من المتظاهرين وأحد المواطنين بإصابات بالغة.

 وفي بني سويف شارك الآلاف من شباب 6 إبريل والألتراس أهلاوي  وحملتي خالد علي وأبوالفتوح وشباب الاشتراكيين الثوريين وحركة إمسك فلول وحزب النور والدعوة السلفية فضلا عن أعداد غفيرة من فتيات الإخوان المسلمين في مسيرات ليلية طافت أرجاء مدينة بني سويف.

وصب المتظاهرون غضبهم علي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ورددوا هتافات مناوئة ضده منها «يا نائب ياعام بعت الدم بكام».

وأرجعت فتيات الإخوان المسلمين مشاركتهن بأعداد كبيرة في المظاهرات لوجود شباب الإخوان بميدان التحرير. وطالبن جموع المواطنين بضرورة المشاركة في الجولة الثانية والتصويت لـ «مرسي» باعتبارة آخر مرشحي الثورة.

انطلق المشاركون في مسيرات جابت عددًا من الميادين والشوارع الرئيسية والسوق السياحي وكورنيش النيل وذلك في تعبير منهم للمطالبة بإعادة محاكمة مبارك وحبيب العادلي وأعوانه مرددين هتافات من بينها ثوار أحرار حنكمل المشوار.

وفي الإسماعيلية انطلقت مظاهرات من ميدان الممر مرورا بشارع الاستاد والعودة للميدان مرة أخري. 

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بالحكم القضائي الصادر ضد الرئيس السابق مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بالسجن المؤبد وتبرئة مساعدي العادلي، وإسقاط الاتهامات ضد مبارك ونجليه (جمال وعلاء).

ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية، ورددوا الهتافات المناهضة لوصول الفريق أحمد شفيق لجولة الإعادة والمطالبة بإعادة محاكمة مبارك وزوجته ونجليه ووزير داخليته بأدلة جديدة.

وفي قنا تجمع المئات من أعضاء القوي الثورية والوطنية والتيارات الدينية من الإخوان والسلفيين والجماعة الإسلامية   عقب صلاة العشاء بميدان الساعة تضامنا مع مليونية العدالة بالتحرير.  

وفي المنيا انطلقت مسيرة من مسجدي الرحمن وعمر بن الخطاب جنوب مدينة المنيا وطافت شارع الحسيني القبلي واستقرت في ميدان بالاس واشتبك مجموعة من شباب الألتراس الذين  شاركوا في فعاليات المسيرة مع مجموعة تحمل بنر لشفيق مما أدي لالتحامهم ببعض وتحصل المتظاهرون علي البنر وقاموا بإشعال النيران به وحاول المتواجدون بالمسيرة التهدئة حتي انصرف عدد كبير من المتظاهرين كما حدثت بعض المشادات الكلامية بين بعض أصحاب المحلات وسائقي التاكسي والشباب المشارك في المسيرة بسبب تعطيل بعض المسيرات للحركة المرورية في الشوارع الرئيسية.

أكد المتظاهرون في المسيرة أن الأحكام جاءت صادمة ومخيبة للآمال وأنها أشبه بالمسرحية الهزلية منتقدين براءة الجميع.

وفي مطروح نظم شباب الدعوة السلفية وحركة حازمون والحركة الطلابية بمطروح و6 إبريل مسيرة احتجاجية بعد صلاة العشاء تضامنا مع معتصمي التحرير.

وبدأت المسيرة من أمام المسجد الكبير لتمر بشوارع المحافظة الرئيسية والفرعية بالإضافة إلي المرور بمنطقة الكورنيش مرددين هتافات يسقط يسقط حكم العسكر - يسقط يسقط المشير - الشعب يريد تطبيق شرع الله - المحاكمة مسرحية والعصابة هي هي - لا لا للفلول.

وعلي جانب آخر شهد ميدان التحرير أمس إقبال ضعيف من المتظاهرين حتي عصر أمس نتيجة لارتفاع درجة الحرارة وهذا ما برره المتظاهرون فضلا عن أن الفعاليات تبدأ في المساء، بينما حدثت مشادات كلامية بين عدد من المتعصمين التابعين لجماعة الإخوان وبين المعتصمين من التيارات الأخري وبعض المارة نتيجة لخلاف علي مفهوم المجلس الرئاسي.

كما سمح  المتواجدون في ميدان التحرير للسيارات للمرور بعدما اعادوا فتح الميدان لمدة ساعة ثم عادوا مرة أخري وأغلقوه، الأمر الذي تسبب في مشادات بين سائقي السيارات والمتعصمين.

في حين تواجد أمس أيضا عدد كبير من الجائلين منتشرين أمام مجمع التحرير وفي المنطقة المجاورة لشركات السياحة، بينما استمرت سيارات الإسعاف في التواجد في المنطقة المجاورة لمسجد عمر مكرم مع تجهيزات للعيادات المتنقلة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss