صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حركة فتح: نرحب بترشح السيسى لقيادة مصر والعرب إلى بر الأمان

28 مارس 2014



كتب - أحمد قنديل


رحبت حركة التحرير الوطنى الفلسطينى «فتح»، بترشح المشير عبد الفتاح السيسى، لمنصب الرئاسة فى الانتخابات المصرية المقبلة.
وقال نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب: «ترحب حركة فتح بقرار المشير السيسى الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة».


وأضاف بيان الحركة: «تؤكد الحركة أن هذا الرجل القيادى البارز سليل المؤسسة العسكرية التى شكلت ضمانا وطنيا لمصر، قادر على استعادة دور مصر وهيبتها.


وأشار الرجوب إلى أن دور السيسى والمؤسسة العسكرية المصرية، شكل ضمانا إقليميا ووطنيا لمصر والعرب والمسلمين، وللدولة والهوية الفلسطينية، قائلا: «نحن نثق بما يمثله السيسى وما حققه خلال الفترة الماضية من الحفاظ على وحدة مصر».


وقال الرجوب: «إننا نثق برؤيته الإقليمية والمصرية من خلال خارطة الطريق التى عرضها مع كافة الفئات الوطنية فى مصر الشقيقة الكبرى، التى نتمنى لها كل التقدم والازدهار والنجاح والقدرة على تجاوز كل التحديات».


وأضاف الرجوب: «إن هذه الرؤية ستشكل بوصلة الإجماع الوطنى المصرى للمرحلة المقبلة، وهو ما عبر عنه الكبار فى مصر بتراجعهم لصالح المشير السيسى، رمز وحدة المؤسسة العسكرية المصرية».


وعبر القيادى البارز بحركة فتح الفلسطينية عن ثقة الحركة فى أن السيسى سيقود مصر لبر الأمان والاستقرار، واستعادتها لدورها الإقليمى والدولى، قائلا: «إن هذا الدور نحن أحوج ما نكون إليه كفلسطينيين، خاصة فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخ أمتنا، خاصة ضد العدوان الإسرائيلى ومواجهته».


وشدد الرجوب على احترام خيارات الشعب المصرى، وعدم التدخل بشئونه واحترام خياره الديمقراطى فى الانتخابات الديمقراطية المقبلة، لبناء مصر الحديثة التى سيحميها الشعب المصرى وجيشه العظيم.


وقال الرجوب فى نهاية بيانه: «إننا سنحترم خيارات المصريين ونتطلع إلى رئيس مصرى منتخب ديمقراطيا قادرًا على حماية مصر والإقليم بشكل عام، ومصالحه، من خلال الدور القيادى الطليعى لمصر العروبة قائدة أمتنا العربية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss