صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

دوليا: «السيسى» سيكتسح.. والولايات المتحدة: ترشحه إرادة شعبية

28 مارس 2014



ترجمة - أمنية الصناديلى ومى فهيم وإسلام عبد الكريم ووسام النحراوى والسيد الشورى ورقية عزام
فى رد فعل دولى وصف بالمتوازن، أكد المتحدث الرسمى الإقليمى لوزارة الخارجية الأمريكية جوشوا بيكر أن الشعب المصرى هو الذى يقرر من سيقود بلاده، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تأمل فى مضى الحكومة المصرية قدما نحو انتقال شامل يؤدى إلى حكومة مدنية ديمقراطية يتم اختيارها عن طريق انتخابات تتسم بالمصداقية والشفافية.
واعتبر أن التحولات السياسية نادرا ما تكون سهلة ولا تحدث بين عشية وضحاها، وأنها تأخذ وقتا وأن الحكومة المصرية سوف تستمر فى التزامها بعملية الانتقال التى تقوم على أساس توسيع نطاق الحقوق الديمقراطية وتحقيق التقدم الاقتصادى.
وقالت وكالة «أوروبا بريس» عقب إعلان المشير عبدالفتاح السيسى الترشح للانتخابات الرئاسية: إن شعبية السيسى كبيرة للغاية، وبعد انتهاء خطابه سادت الفرحة وسط المصريين وخرج بعضهم للشوارع بالسيارات حاملين الأعلام المصرية وصورا له.
وأوضحت الوكالة أن غالبية المصريين يعلقون آمالا كبيرة على السيسى للنهوض بالاقتصاد المصرى، ومكافحة البطالة، والنهوض بالتعليم، والخدمات الصحية، وترشحه للرئاسة سيجعل حلم المصريين حقيقة وهو ما يعد نتيجة محسوبة للانتخابات الرئاسية لصالحه.
اهتمت الصحف ووسائل الإعلام الفرنسية أمس بإعلان المشير عبدالفتاح السيسى قراره خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
حيث كتبت صحيفة «لوفيجارو» اليومية أن المشير السيسى «الرجل القوى الجديد فى مصر» أعلن انه سيدخل السباق الانتخابى الذى سيجرى فى الربيع .. وأن هذا الإعلان لم يكن مفاجأة.
وأضافت أن السيسى أكد فى خطابه انه سيخلص مصر من الإرهاب.. مشيرة إلى أن السيسى وإلى حد بعيد هو «الشخصية الأكثر شعبية فى البلاد»، وهو المرشح الأوفر حظا فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى أكبر بلد عربى من حيث عدد السكان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss