صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

التحالف النسائي: لن نسمح للتيارات الدينية بفرض الأفكار علينا كتبت - هويدا يحيي

7 يونيو 2012

كتب : هويدا يحيي




 

 في بيان شديد اللهجة أدان التحالف الشعبي لنساء مصر أي محاولات للإساءة بالمرأة المصرية من خلال ما يتم نشره أو إذاعته في وسائل الإعلام سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية وذلك علي لسان المنتمين للتيارات الدينية المتشددة والتي ظهرت بقوة بعد أحداث ثورة 25 يناير حيث وصفوا نساء مصر بالسافرات.

 

وقال التحالف في بيانه: كيف نرفض النظام السابق بكل مساوئه وجبروته وتعنته تجاه معارضيه ونأتي بعد الثورة التي نادت بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية لنجد أناساً ينتمون لتيارات معينة كانوا مضطهدين يريدون فرض أفكارهم علينا.

 

ومن جانبها أعلنت الإعلامية مني الحسيني تضامنها مع البيان قائلة: أصبح واجباً علينا جميعاً الهجوم علي كل من يريد أن يصادر عليها وعلي لبسها وعلي رسالتها.

 

فيما قالت د.إيمان بيبرس إن نساء مصر لن تسمح لهذه التيارات بأن ترجعنا للخلف مئات السنوات معتبرة أن المرأة تعيش انتكاسة بعد الثورة.

 

كما شددت الكاتبة الصحفية إقبال بركة بأنه لا يصح الاستحواذ علي السلطة من قبل تيار سياسي واحد فذلك إعادة للخلف وكارثة بكل المعاني علي حد تعبيرها.

 

وطالب التحالف بتكاتف المنظمات النسائية لوقف الإهانات والتصريحات المسيئة للمرأة والتأكيد علي صورة الإعلام الحر ومراعاة جميع حقوق المواطنين المصريين.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss