صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

حماية المستهلك يحذر المواطنين من أدوية كبد مغشوشة

27 مارس 2014



كتب - هبة فرغلى ونشأت حمدى
حذر جهاز حماية المستهلك جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر لما فى ذلك من خطر على الصحة العامة، وأكد الجهاز أن التحذير يأتى بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم عقارًا ألمانيًا لعلاج الكبد والمعلن عنه بالفضائيات وتبين أنه لا يؤدى الى أى فائدة طبية.
وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن الشكاوى الواردة من المواطنين كانت بشأن قيام بعض الصيدليات بمحافظتى القاهرة والجيزة ببيع وترويج عقار يدعى «أفا- كلامات AFA-KLAMATH» لعلاج فيروس الكبد الوبائى سى بأحجام مختلفة يتراوح سعرها بين 1300، 2100 جنيه بادعاء ان العقار صناعة ألمانية ومنتج من خلية نباتية تشبه خلية جسم الانسان وأنه ليس له أى أعراض جانبية، وأن العقار قد ساهم فى شفاء العديد من الحالات المرضية المزمنة كأمراض الكبد والأورام السرطانية ومشاكل الجهاز الهضمى والجهاز العصبى.
وقال يعقوب إنه فى إطار خطة الجهاز الهادفة الى حماية المستهلك ضد عمليات الغش والتدليس فى الأسواق، قامت إدارة التحريات بالجهاز بعد جمع المعلومات حول العقار الذى تبين قيام شخص يدعى «ب.س» يروج للعقار على موقع الانترنت وعلى احدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك وتم التوصل الى معلومات تفيد بتوافر العقار فى صيدلية «د س. ح» بشارع العشرين بالجيزة، وكذلك صيدلية «د.م» بجوار معهد الخدمة الاجتماعية بالمنطقة السادسة بمدينة نصر،
واستطرد يعقوب أنه فور انتهاء ادارة التحريات من جمع المعلومات، فقد تم التنسيق مع الادارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة للقيام بحملة مشتركة مع الجهاز والمرور على الصيدليات، وتم ضبط 9 عبوات من العقار بأحجام مختلفة ( 90، 150 كبسولة ) فضلاً عن ضبط أدوية أخرى بالصيدلية الأولى غير مسجلة بوزارة الصحة.
وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أى شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.
ومن جهة أخرى حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من انتحال بعض الأشخاص صفة العاملين بها وقيامهم بعمل حملات لتطهير المنازل من الحشرات مقابل تحصيل مبالغ مالية بإيصالات وهمية.
وقالت الوزارة: إن الحملات الرسمية لتطهير المنازل تتم من خلال الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة، وإداراتها الفرعية بمديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية، بواسطـة الطلــب المباشر مـن المواطنيـــن.
لذا؛ تهيب وزارة الصحة والسكان من السادة المواطنين التواصل المباشر مع الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة، وإدارتها الفرعية والتأكد من هوية الأشخاص الذيـن يقومـون بتلك الأعمال وعـدم التعامل معهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss