صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«القوى العاملة» تتلقى طلبات راغبى السفر للعمل خلال موسم الحج من أول إبريل ولمدة 15 يوما

27 مارس 2014



كتب - حسن عبدالظاهر
قررت وزارة القوى العاملة والهجرة فتح باب قبول طلبات راغبى السفر للعمل خلال موسم الحج للعام الهجرى 1435، «الميلاد 2014» بمهنة سائق، وفنى سيارات من أول إبريل المقبل ولمدة 15 يوما.
 وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة: إنه يشترط فى المتقدم ألا تقل السن عن 25 ولا تزيد على 45 عاما، ولم يسبق له السفر للعمل الموسمي، وذلك بتقديم شهادة تحركات من إدارة الجوازات، وأن يكون جواز السفر سارى المفعول بالمهنة المرشح عليها، ويفضل ألا يكون من العاملين بالحكومة أو القطاع العام.
وأوضحت أنه بالنسبة للسائقين راغبى السفر للعمل خلال موسم الحج، يشترط تقديم شهادة صادرة من إدارة المرور تفيد بالخبرة لمدة 5 سنوات كسائق درجة أولى.
وأردفت الوزيرة أن المستندات المطلوب إرفاقها بالطلب هى : صور من جواز السفر سارى لمدة عام، وبطاقة الرقم القومي، والموقف من التجنيد، وشهادة تحركات من إدارة الجوازات، و6 صورة شخصية ذات خليفة بيضاء، وشهادة صحية صادرة من المكاتب التابعة لوزارة الصحة، ويشترط أن تكون رخصة القيادة بالنسبة للسائقين سارية لمدة سنة على الأقل، مع تسجيل تليفون المتقدم بالطلب.
وتابعت أن الطلبات ستقدم بمركز دراسات السلامة والصحة المهنية بميدان الحجاز بمصر الجديدة بالقاهرة، أو بالبريد الالكترونى على العنوان [email protected]
وأكدت «عشرى» أن توفير فرص العمل للعمالة عن طريق الوزارة يأتى فى إطار دورها لتلبية احتياجات موسم الحج لهذا العام واحتياجات شركات نقل وخدمات الحجاج بالمملكة العربية السعودية بما يضمن تحقيق الاستفادة والعدالة بين المواطنين المصريين راغبى العمل الموسمى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss