صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تصاعد أزمة البريد بعد القبض على زملائهم واستمرار إضراب الأطباء

27 مارس 2014



كتب- إبراهيم جاب الله - أمانى حسين

تصاعدت أزمة إضراب العاملين بمكاتب البريد بعد قيام أجهزة الأمن بالقبض على (5) منهم فجر أمس من منازلهم بالاسكندرية بإيعاذ من إدارة الهيئة بأنهم محرضون على الإضراب.
عقد على إثر ذلك اجتماع طارئ للاتحاد العام لنقابات عمال مصر والنقابة العامة للعاملين بالبريد لبحث تداعيات الأزمة وطلب محمد وهب اللـه الأمين العام للاتحاد العام من المهندس طارق حلمى وزير الاتصالات والدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة عقد اجتماع عاجل لإنهاء الازمة التى تسببت فى تعطيل حركة البريد وحرمان 3 ملايين من كبار السن والمنتفعين عنهم من صرف معاشاتهم الشهرية.. وتم تكليف فريق من المحامين للدفاع عن العمال الخمسة.
من جانبه أكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى تقريره للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أحقية العاملين فى مطالبهم التى وصفها بـ”المشروعة” والمتمثلة فى زيادة حافز الاداء لجميع العاملين من أول مارس الحالى بنسبة 50% كبديل للحد الأدنى للأجر.. والموافقة على صرف العلاوة الدورية بنسبة 7% من أول يوليو المقبل وزيادة أعباء المعيشة بواقع 250 جنيها من أول العام المالى 2015.. مؤكدا أن العاملين فى البريد يقدرون الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد ولن يسعوا لتعطيل العمل.
 ومن جانب اخر استمر اضراب النقابات الطبية امس من اطباء بشريين وصيادلة وبيطريين واسنان وقال د.هيثم عبدالعزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين، والمتحدث باسم اللجنة العليا للإضراب، أن اليوم الثامن عشر لإضراب الصيادلة الحكوميين بمستشفيات وزارة الصحة شهد محاولات لكسر الإضراب بالوحدات الصحية بمنطقة المعادى، حيث تم الاعتداء على صيدلية مركز طرة بالمعادى وقام بلطجية بمحاولة تحطيم باب الصيدلية، ومحاولة إغلاق باب المركز بالجنازير قبل أن يمنعهم الأهالى.
 وأوضح عبدالعزيز أن النقابة ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة ضد المديرين المتعسفين، كما سيتم تقديم شكوى لنقابة الأطباء لتحويلهم لهيئة التأديب، كما سيتم عمل قائمة بأسمائهم وتقديمها لوزير الصحة د.عادل العدوى لتنفيذ وعده بوقف جميع أشكال التعسف ضد أعضاء الفريق الطبى وشدد عبدالعزيز على تحميل د.أم كلثوم سرور مدير منطقة المعادى الطبية المسئولية الكاملة لتعرض اى صيدلى لأى خطر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss