صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

وقف تصاريح 3 مسلسلات رغم توزيعها للفضائيات

7 يونيو 2012

كتب : اية رفعت




أكد د. سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية أنه من المتوقع وقف تصوير عدد من المسلسلات التى تعانى من مشاكل قضائية بشكل يمنع الرقابة من إصدار تصريح لعرضها على الفضائيات رغم تصويرها وتوزيعها بالفعل.
 
وقال خطاب أنه يعقد حاليًا جلسات عمل بين مؤلف مسلسل «الإخوة الأعداء» شريف حلمى والمخرج محمد النقلى بسبب الشكوى التى تقدم بها الكاتب جابر عبدالسلام لنقابة السينمائيين بسبب حقوق الملكية الفكرية لقصة المسلسل الذى أوشك صناعه على إنهاء تصويره خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعد أن نشب الخلاف بينهم بعدما اتهم عبدالسلام شركة «بانوراما دراما» المنتجة للمسلسل بسرقة ملخص القصة الذى تقدم به لهم فى العام الماضى. وقال خطاب أنه يعمل حاليًا على فض الخلاف وينتظر رد نقابة السينمائيين بهذا الشأن لأن القوانين تمنعه من منح تصريح لعرض المسلسل إلا بعد رفض النزاع على حقوق الملكية الخاصة به أولا، على الرغم من توزيع المسلسل على بعض الفضائيات منها «روتانا» مصرية. ومن المسلسلات التى لم تحسم الرقابة مسألة عرضها بشهر رمضان المقبل مسلسل «زينب الغزالى» وذلك بسبب شدة النزاع القضائى بين صناع العمل وورثة الداعية الإسلامية الراحلة، غير أن بعض العناصر الإسلامية بجماعة الإخوان تحاول إيقافه بسبب تطرقه لعلاقة الغزالى بالإخوان المسلمين، وقال خطاب أنه لن يصدر أى تصاريح لعرض العمل إلا بعدما يحصل على أوراق رسمية تفيد بتنازل الورثة عن القضية أو موافقتهم على تصوير المسلسل.
 

من ناحية أخرى ظهر خلاف مؤخرًا حول مسلسل «مولد وصاحبه غايب» بطولة هيفاء وهبى بسبب حقوق الملكية الفكرية أيضًا مما تسبب فى إيقاف تصويره وعرضه حتى ينتهى النزاع بالحكم القضائى.

 
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
كاريكاتير
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss