صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«السيسى»: قوات خاصة للتدخل السريع

26 مارس 2014



كتب - أحمد عبد العظيم


أعلن المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع أنه تم تشكيل مجموعة من القوات الخاصة للتدخل السريع لمواجهة التحديات فى البلاد فى الوقت الراهن، موضحا أن تشكيل مثل هذه القوات تعد الأولى من نوعها فى الجيش المصرى.


وقال خلال تفقده لاصطفاف القوات أمس: إن قوات التدخل السريع تمتاز بالقدرة العالية على المناورة وسرعة الحركة لتنفيذ جميع المهام وتزيد من قدرة الجيش المصرى.


وقال: إن مصر ماضية بكل قوة فى  بناء دولة ديمقراطية حديثة ترضى جميع المصريين وتلبى مطالبهم وتطلعاتهم نحو المستقبل.


وأكد بذل أقصى جهد لمجابهة التهديدات والتحديات التى قد تواجه الوطن وأمنه القومى، وأشاد بالجهد الذى يبذله رجال القوات المسلحة بما يتناسب مع المهام والواجبات المكلفين بها.


وأضاف: إن أمن مصر وسلامتها يكمن فى قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة لبذل الجهد بكل تفان وإخلاص وشرف.


وقال: إن التشكيل الجديد قادر على تنفيذ مهام جريئة وخاطفة بالتسرب البرى العميق والإبرار الجوى السريع، وأن التشكيل الجديد يضم أفضل عناصر القوات المسلحة من المشاة، والمدرعات، والدفاع الجوى، والقوات الخاصة.


وقال: إن قوات التدخل السريع تم تشيكلها فى زمن قياسى وهو ما يعنى أن الجيش المصرى قادر على أن يفعل المستحيل.


وتفقد السيسى اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جوا ذات التشكيل الخاص والتى تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة وتسليحها وفقا لأحدث نظم التسليح العالمية، ما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام بالتعامل مع الأهداف النمطية وغير النمطية والوصول إلى مسارح العمليات داخل وخارج البلاد فى أسرع وقت ممكن باحترافية وتحت مختلف الظروف بما تمتلكه من إمكانيات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة.


واستمع المشير السيسى لعرض تقرير الكفاءة القتالية للتشكيل الجديد والذى يضم أكفأ العناصر من المشاة الميكانيكية والمدرعات والدفاع الجوى والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، بالإضافة إلى عناصر الاستطلاع والشرطة العسكرية وعدد من الطائرات المقاتلة والقوات الخاصة المجهزة للإبرار الجوى وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتنفيذ مهام خاطفة وجريئة بالتسرب البرى العميق أو الإبرار الجوى السريع طبقا لطبيعة المهام المكلفين بها.


وقدم المشير عبد الفتاح السيسى الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على ما بذلوه طوال المرحلة الماضية من جهود وطنية مخلصة، وما تحملوه من أعباء وتضحيات للحفاظ على تماسك الوطن واستقراره.


حضر الاصطفاف الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss