صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«تميم» يدافع عن «الإرهابية» بالهمز واللمز

26 مارس 2014



كتب- أحمد إمبابى وهبة سالم وخالد عبدالخالق وإسلام عبدالكريم وشاهيناز عزام ووكالات الأنباء


بدأت أعمال القمة العربية السنوية  الخامسة والعشرين فى الكويت أمس بمشاركة 14 من الرؤساء والقادة العرب وسط خلافات بين العديد من الدول العربية.


ودعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الدول العربية إلى نبذ الخلافات التى تقف حجر عثرة أمام تطلعات الشعوب العربية.
وقال فى كلمته الافتتاحية بالقمة: إن مساحة الاتفاق بيننا أكبر من مساحة الاختلاف وينبغى استغلال ذلك من أجل ابعاد شبح الصراع عن منطقتنا.
من جانبه طالب ولى العهد السعودى الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى تغيير ميزان القوى على الأرض فى الصراع السورى، مبديا اندهاشه لعدم منح وفد الائتلاف المعارض مقعد سوريا فى القمة العربية.


واستمرارًا للنهج القطرى فى دعم الجماعة الإرهابية واصل تميم بن حمد أمير دولة قطر  تأييده للإخوان داعيا للمصالحة معهم مستخدمًا الهمز واللمز فى كلمته رغم أنه حينما تحدث عن مصر وصفها بالشقيقة الكبرى.


وفى النهاية أكد القادة العرب فى إعلان الكويت الصادر عن القمة على الرفض التام لإعلان تل أبيب دولة يهودية، طالب القادة المجتمع الدولى بتنفيذ القرارات الدولية لاسيما قرار مجلس الأمن رقم  465 و497 والتى تقضى بعدم شرعية الاستيطان وضرورة تفكيك المستوطنات والعمل على إزالة جدار الفصل العنصرى والوقف الفورى لإجراءات التهويد الإسرائيلية كافة فى القدس، وفيما يتعلق بالأزمة السورية نند الإعلان بأشد عبارات التنديد بالتصعيد العسكرى الخطير الذى تمارسه قوات النظام السورى ضد الشعب السورى.


وفيما يتعلق ببند الإرهاب فقد تضمن إعلان الكويت المبادرة المصرية لمكافحة الارهاب والتى تتضمن تجنب إيواء الإرهابيين أو الداعين للإرهاب وعدم توفير التمويل لهم وتعاون الجميع لتسليم المتهمين أو المطلوبين فى قضايا الإرهاب.


فى سياق متصل على هامش مشاركته فى أعمال القمة العربية المنعقدة فى الكويت، التقى الرئيس عدلى منصور بالرئيس اللبنانى «ميشيل سليمان» والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن، واستعرض مع الأخير تداعيات الموقف الفلسطينى.. وقال السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس هنأ نظيره اللبنانى على التوصل إلى توافق بشأن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة واستمع الرئيس منصور إلى آخر المستجدات على الساحة اللبنانية الداخلية.
تفاصيل أخرى صـ6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss