صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

3 مليارات جنيه من بنك مصر لتمويل إسكان محدودى الدخل

26 مارس 2014



كتب- أحمد زغلول


قرر بنك مصر المشاركة فى مبادرة البنك المركزى المصرى لتنشيط التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل وفى هذا الإطار أعلن البنك أمس عن تخصيص مبلغ 3 مليارات جنيه كشريحة أولى لهذه المبادرة يتم منحها كقروض تمويل عقارى للأفراد.


 وأوضح البنك أن المبادرة تبدأ فى أول ابريل 2014 ومن أهم مميزاتها انخفاض سعر الفائدة المطبق على القروض و طول مدة السداد التى تصل إلى 20عام، وتشمل المبادرة كل المدن الجديدة على مستوى الجمهورية «6 أكتوبر – العاشر من رمضان -15 مايو- السادات -العبور – مدينة بدر- المنيا الجديدة - بنى سويف الجديدة- الفيوم الجديدة- سوهاج الجديدة – اسيوط الجديدة- قنا الجديدة – طيبة الجديدة».


وتخاطب المبادرة شريحتى العملاء محدودى الدخل ومتوسطى الدخل، بالنسبة لمحدودى الدخل يشترط ألا يتجاوز الدخل الشهرى 1750 جنيها للفرد او 2500 جنيه للأسرة ويكون سعر العائد على القرض 7% سنويا متناقصة والحد الاقصى لقيمة القرض 120الف جنيه، وجدير بالذكر أن صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى يشارك بالمبادرة من خلال تقديم دعم نقدى يصل إلى 25 ألف جنيه.


اما لمتوسطى الدخل فيشترط ألا يتجاور الدخل الشهرى 8 آلاف جنيه للأعزب أو 10 آلاف جنيه للأسرة ويكون سعر العائد على القرض 8% سنوياً متناقصة والحد الأقصى لقيمة القرض 270 الف جنيه على ألا تزيد قيمة الوحدة السكنية على 300 ألف جنيه.


وقد تم تصميم برامج تمويل مختلفة تناسب كل فئات المجتمع من موظفى الحكومة والقطاعين العام والخاص وأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية، وقد تمت مراعاة أن يتم استيفاء أقل مستندات من العملاء مع تبسيط إجراءات الحصول على القروض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
الأجندة الثقافية
قائد مسيرة البناء
واحة الإبداع.. «وانتهى الخوف»
يد تبنى ويد تحمى
الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»

Facebook twitter rss